تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

النقل والداخلية: متابعة تنفيذ الربط الشبكي لقاعدة بيانات المركبات والبداية بمنح براءة ذمة المرور من داخل مديرية النقل..

وقعت وزارتا النقل والداخلية مذكرة تفاهم في سياق تنفيذ ربط مديريات النقل بقاعدة البيانات المتعلقة بمخالفات السير في إدارة المرور، وذلك بهدف منح براءة ذمة للمركبات عند مراجعة مالكيها لدوائر النقل لإنجاز معاملاتهم المختلفة.
وتضمنت مذكرة التفاهم التي وقعها وزيرا النقل والداخلية على تفويض العاملين في مديريات النقل بمنح براءة ذمة مرورية الكترونية للمواطنين الراغبين بإجراء معاملات المركبات من النظام الحاسوبي لمديرية النقل، والمتمثلة في معاملات (تجديد ترخيص – نقل الملكية – نقل القيد – إيقاف عن السير – تبديل لوحة لأي سبب -تغيير فئة) .
وبينت المذكرة أنه عند إجراء معاملة من هذه المعاملات تظهر خطوة الاستعلام عن براءة ذمة المركبة. ففي حال كانت المركبة بريئة الذمة يتم إنجاز المعاملة. وفي حال كان هناك مخالفات مسجلة على قيود المركبة يتم استعراض نوع المخالفات وقيمتها من قبل موظف النقل، وتتم التسوية في فرع المرور، وعند تنفيذ نظام التحصيل الالكتروني للمخالفات يتم الربط الالكتروني بين وزارتي الداخلية والنقل لتحصيل المخالفات.
الوزيران حمود والرحمون أكدا أهمية هذه الخطوة ومايتبعها من خطوات لتبسيط اجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين، والسعي لتقديم الأفضل، والحد من الروتين ،وتخفيف العنصر البشري ،والاعتماد على الأتمتة في انجاز معاملات المركبات بكل دقة وسرعة واحترام ، والبحث عن أيسر الحلول التي تخدم المواطن في كل خطوة تتم خلال اجراء المعاملات في مديريات النقل .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات