تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

أكساد تبحث مع القائم بأعمال السفارة التونسية سبل التعاون بمجال البحث العلمي الزراعي

بحث مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” الدكتور رفيق علي صالح اليوم مع القائم بأعمال السفارة التونسية بدمشق إبراهيم الفواري سبل تطوير التعاون بين الجانبين في مجال البحث العلمي الزراعي.

وناقش الجانبان في مقر المركز بريف دمشق إمكانية استفادة تونس من تجربة المركز العربي “أكساد” في مجالات استنباط أصناف جديدة من القمح والشعير المقاومة للأمراض والجفاف وعالية الإنتاجية واستعمال المياه المعالجة في ري بعض المحاصيل الزراعية وكيفية الاستفادة من المياه الرمادية ومخلفات مياه المنازل بعد معالجتها والتعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء.

وأكد الجانبان على أهمية زيادة التعاون في مجال تطوير الثروة الحيوانية ولا سيما الأغنام والماعز وأهمية ما حققته في هذا المجال مختبرات التلقيح الاصطناعي التي أنشئت بالتعاون بين الجانبين في كل مدن تونس “سيدي ثابت والقيروان”.

كما أكد الجانبان ضرورة تطوير عمل مكتب منظمة أكساد في تونس ليكون مكتباً إقليمياً لخدمة جميع دول المغرب العربي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات