تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

النجاح بالتزكية غير مقبول اختيار قيادات نقابية تتحلى بالنزاهة والكفاءة

تتسارع وتيرة الحراك النقابي مع انطلاقة الدورة الانتخابية الـ27 حيث أكد جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال أن الانتخابات النقابية مفصلية، وأحد مؤشرات عودة الحياة الطبيعية إلى بلدنا ومنشآتنا ومفاصل العمل في كل المحافظات بعد أن استطاع أبطال الجيش العربي السوري تحرير معظم الأراضي السورية من رجس الإرهاب.

وأضاف القادري في تصريح : للانتخابات العمالية أهمية خاصة واستثنائية بسبب الانتشار على كامل مساحة سورية، ومن الضروري إنجاز هذا الاستحقاق بكفاءة عالية، مشيراً إلى أن الخطأ غير مسموح بأي شكل ولا تحت أي عنوان.

وأوضح رئيس الاتحاد العام أنه مع إعلان الجداول الانتخابية وبدء عملية الترشح حسب المواعيد المحددة ضمن الأجندة الانتخابية على مستوى كل نقابة، وشدد على ضرورة أن تكون الانتخابات نزيهة تعكس الصورة المشرقة للطبقة العاملة وتنظيمها النقابي في أوساط المجتمع، مؤكداً أن النجاح بالتزكية غير مقبول، ويجب أن يكون في أضيق الحدود، ويجب حث الكفاءات الجيدة والكوادر النشيطة على الترشح، وقال: التعليمات واضحة لا مجال فيها لأي اجتهاد.

ولفت إلى أهمية انتخابات اللجان النقابية كونها أهم مفصل نقابي، مشيراً إلى أنه بقدر ما يكون الاختيار جيداً بقدر ما تكون قاعدة الكوادر مميزة لكل مستويات التنظيم النقابي، وشدد على ضرورة أن تتم هذه العملية الانتخابية بنجاح وسلاسة، والابتعاد قدر المستطاع عن الأمراض التي ترافق العمليات الانتخابية عادة.

وأكد القادري أن القيادة النقابية على مسافة واحدة من الجميع، ولابد من العمل بموضوعية مطلقة، والتقييم سيكون دائماً وفق معايير الانتماء الوطني أولاً، والطبقي ثانياً، ومصلحة العمال التي هي في مقدمة اهتمامات الاتحاد العام لنقابات العمال، وقال: يجب أن نكون فريق عمل واحداً لتحقيق الهدف المنشود، وهو الخروج بقيادات نقابية وطنية، فالمعيار الأول هو الوطنية وقيادات طبقية تتحلى بالسمعة الطيبة والنزاهة والكفاءة بأوساط المجتمع العمالي الذي سوف يقوم بانتخابها.

ودعا القادري إلى ضرورة إفساح المجال أمام الكوادر الشابة والمرأة العاملة للوصول إلى المواقع القيادية النقابية والسهر على تحقيق ذلك، وأكد معالجة أي شكوى تتعلق بالانتخابات مباشرة حيث ستكون صفحة صوت عمالي خلال الفترة القادمة صفحة انتخابية تتلقى الشكاوي وتنقلها إلى الجهة أو المفصل النقابي المعني للمعالجة الفورية.

بانوراما طرطوس – البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات