تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

2612 امرأة مستفيدة في دورات خطة مشروعات دعم المرأة الريفية

زيادة ملحوظة في خطة مشروعات دعم و تنمية المرأة الريفية في إطار تعزيز دخلها ومساهمتها في الأمن الغذائي للأسر المعيشية من خلال تربية الثروة الحيوانية، حيث أن للمرأة أدوارها التي تنفرد بها بحكم الطبيعة، وأيضا أدوارها التي تشارك فيها الرجل من أجل استمرار المجتمع وتقدمه ورفاهيته.

في هذا الإطار أوضح الدكتور رامي العلي مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية للبعث، أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية ضمن مكون دعم وتأهيل المرأة الريفية, قام بتنفيذ الجلسات التدريبية الإرشادية حول المحاصيل العلفية, واستنبات الشعير, وتحسين القيمة الغذائية للمخلفات الزراعية في المحافظات وبلغ عدد المستفيدين من الجلسات 143 امرأة بما يخص الشجيرات الرعوية، و296 للصبار الأملس 296، 231 للبقوليات، و231 للخلطات العلفية، و22 للشعير المحسن، و315 لتحسين القيمة الغذائية للمحافظات.

وبلغ عدد إجمالي عدد المستفيدين من الجلسات التدريبية 1194 وذلك خلال العام الفائت, وبالنسبة لمكون دعم وتأهيل المرأة الريفية أضاف العلي أن هناك نشاطات منفذة ضمن المكون خلال عمر المشروع, منها تدريب لجان تنمية المجتمع المحلي المستهدفة لـ336 قرية, وعدد المستفيدين 2612 امرأة, وجلسات تذكير للجان تنمية المجتمع المحلي 55 قرية وعدد المستفيدين 205, ودورات محو الأمية 56 قرية مستهدفة و1229 مستفيدة, أما دورات الإسعافات الأولية والأمراض المشتركة 61 قرية مستهدفة و2193 مستفيدة, ودورات تصنيع منتجات الحليب 67 قرية مستهدفة و1489 مستفيدة, أما جلسات الوقاية من التهاب الضرع 189 قرية مستهدفة و3746 امرأة مستفيدة, ودورات متقدمة للجان تنمية المجتمع المحلي 15 قرية مستهدفة و250 مستفيدة, علما أن المدارس الحقلية المنفذة لمربي الأبقار والأغنام بلغ عددها 32 مدرسة في محافظات السويداء- القنيطرة- ريف دمشق- حمص- حماه- الغاب- اللاذقية- طرطوس- وبلغ عدد المستفيدات 608 مربية.

بانوراما طرطوس – البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات