تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مؤسسة المناطق الحرة: نتوقع زيادة في الصادرات بعد افتتاح معبر القائم

أصدرت المؤسسة العامة للمناطق الحرة تقريراً عن عملها حتى نهاية الشهر الثامن لعام 2019.

ووفق التقرير بلغت إيرادات المناطق الحرة 3.025 مليار ليرة سورية، بينما بلغت حركة البضائع الداخلة أي المستوردات 33 مليار ليرة بفارق مليار واحد عن البضائع الخارجة أو الصادرات و التي بلغت قيمتها 32 مليار ليرة .

و بين التقرير أن حجم رأس المال المستثمر بالقطع الأجنبي بلغ 751 مليون دولار بعدد مستثمرين بلغ 967 مستثمر، في حين بلغ عدد العاملين لدى المستثمرين 6498 عاملاً، وبلغت قيمة الرسوم الجمركية المحصلة لقاء دخول البضائع من المناطق الحرة إلى السوق المحلية 5.056 مليار ليرة سورية .

وفي تصريح خاص لمدير عام المناطق الحرة د. إياد كوسا بين أن أرقام المستوردات تمثل أرقام بضاعة داخلة إلى البلد ومن الممكن أن تكون لم تخرج بعد من المستودعات، فمن الممكن أن يخرج شيء ممها كان قد دخل منذ عدة أشهر .

وأوضح كوسا أن السبب في زيادة أرقام الصادرات و تحسنها عن السابق، هو حجم البضائع و التي تصدر و تخرج من المنطقة الحرة.
و توقع كوسا أن ترتفع أرقام الصادرات وبشكل خاص بعد افتتاح معبر البوكمال الحدودي مع العراق .

سينسيريا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات