تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مدينةُ متكاملةُ والأولى من نوعها في سورية لبيعِ وشراءِ السيارات..إليكم التفاصيل

أكد المهندس غاندي سليمان معاون مدير مدينة المعارض والسيارات أن مشروع المدينة يعمل بوتيرةٍ سريعة، حيثُ تمَّ تشكيل لجنة لمتابعته من محافظتي دمشق وريف دمشق.

وبيّن سليمان أن الهدف الأساسي من المشروع الذي يعد من أكبر المشاريع الإستراتيجية في الشرق الأوسط وسابقةً غير موجودة في سورية حتى الآن، هو تنظيم بيع وشراء السيارات في دمشق وريفها، مشيراً إلى أنه عند الانتهاء منه سيتم إيقاف البيع والشراء بشكلٍ قطعي في المعارض الأخرى ، مما سيخفف العبء على المواطنين من حيث الحركة ومن حيث إشغالات الأرصفة.

وأضاف: فتحنا باب الاكتتاب وكان السعر المبدئي 215 ألف للمتر المربع المخدم بالبنى التحتية بشكلٍ كامل، وبعد انتهاء مدة الاكتتاب والتمديد قمنا ببيع ما يقارب ربع المساحات الموجودة، وحالياً وبتوجيهٍ من محافظ ريف دمشق يتم العمل على تخفيض السعر بسبب مطالبة الوكلاء والتجار كون السعر المعلن غالٍ حسب رأيهم، لذا وجه السيد المحافظ بتشكيل لجنةٍ لتخفيضه وتمَّ لأجل ذلك عقد عدة اجتماعات في وزارة الإدارة المحلية والبيئة وفي حال تخفيض السعر سيتم فتح الاكتتاب من جديد.

وأشار إلى وجود عقدٍ اسمه عقد الدراسة التنظيمية والدراسة الأمنية لمؤسسة الإسكان العسكري، حيث تمّ إنهاء المرحلتين الأولى والثانية وخلال شهر سيتم إنهاء العقد وبذلك يكون لدينا منطقة تنظيمية مدروسة من كل الجوانب.

وبيّن سليمان تجهيز مبنى مسبق الصنع مخصص للإدارة بشكلٍ مؤقت في منطقة المشروع، تمّ إنهائه على الهيكل وحالياً هو قيد الإكساء ، كما تمّ أيضا إزالة وترحيل الأشجار الزراعية الموجودة في الموقع وإزالة كافة الردميات والأنقاض.

أما ما يخص أعمال البنى التحتية مثل الصرف الصحي والطرق وغيرها، فأوضح أنهم لا يستطيعون المباشرة فيها إلا بعد نهاية الدراسة التنظيمية ليكون كل شيء واضحاً على المخطط التنظيمي.

ولفت معاون المدير أن مشروع المدينة ليس فقط صالات بيع وشراء سيارات، وإنما هو مشروعٌ ترفيهيٌّ يضم بنكاً تجارياً ومصارفاً مالية وفندقاً وكل الفعاليات الترفيهية، أي هو مشروعاً متكاملاً تماماً سيقبل عليه الزوار للترفيه وليس بالضرورة لشراء أو بيع السيارات.

هامشٌ : تقع المدينة في منطقة الدوير بريف دمشق على طريق دمشق حمص ( 15 كيلو متر عن دمشق) بطول يصل لـ 1300 متراً بمحاذاة الأوتوستراد، وهذا المشروع مشتركٌ بين محافظتي دمشق وريف دمشق، وصدر قرار إحداث المدينة من السيد رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 10/10/2018.

بورصات وأسواق

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات