دراسة عروض مقدمة من شركات وطنية وأجنبية لإنشاء خط انتاج سيراميك جديد

أعلن مدير عام المؤسسة العام للاسمنت ومواد البناء أيمن نبهان أن “هناك عروض يتم دراستها حالياً من أجل إنشاء خط إنتاج سيراميك، مقدمة من شركات ومستثمرين وطنيين وأجانب من دول صديقة”.

وبين نبهان أن ” خط الإنتاج يتضمن سيراميك الأرضيات والجدران بمقاسات مختلفة ونقشات وألوان، وبطاقة إنتاجية يومية 5500 متر مربع”.

وأوضح نبهان أنه “يتم إجراءات التعاقد مع متعهد مشروع إنشاء خط إنتاج البلوك الخلوي بطاقة إنتاجية سنوية 200 ألف متر مكعب، والذي تم رصد مبلغ استثماري له بقيمة ثلاثة مليارات ليرة سورية.

وأشار المدير إلى أن “الشركة ستطرح مشروعين للاستثمار، الأول مشروع أنابيب GRP تستخدم لجر المياه والصرف الصحي، وتتألف من مواد بلاستيكية وتمتاز بخفة الوزن والمقاومة العالية”.

وأضاف: “المشروع الثاني هو لأنابيب PVC تستخدم في أعمال جر المياه والصرف الصحي وهي أقل مقاومة من الانابيب الأخرى وتمتع بخفة الوزن”.

وشرح نبهان أن “الهدف من طرح هذين المشروعين للاستثمار هو تنويع المنتجات وأنواع الاستثمارات الموجودة في المؤسسة كما أنها من الصناعات المكملة لصناعات مواد البناء”.‏

يذكر أن عدد المنشآت الصناعية القائمة والمستثمرة التي مازالت مستمرة بالعمل في مجال صناعة السيراميك، تبلغ 9 تسع شركات طاقتها الإنتاجية 44436 مليون متر مكعب من السيراميك، علماً أن 13 منشأة كانت توقفت عن العمل بسبب ظروف الحرب.

الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات