تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

دراسة عروض مقدمة من شركات وطنية وأجنبية لإنشاء خط انتاج سيراميك جديد

أعلن مدير عام المؤسسة العام للاسمنت ومواد البناء أيمن نبهان أن “هناك عروض يتم دراستها حالياً من أجل إنشاء خط إنتاج سيراميك، مقدمة من شركات ومستثمرين وطنيين وأجانب من دول صديقة”.

وبين نبهان أن ” خط الإنتاج يتضمن سيراميك الأرضيات والجدران بمقاسات مختلفة ونقشات وألوان، وبطاقة إنتاجية يومية 5500 متر مربع”.

وأوضح نبهان أنه “يتم إجراءات التعاقد مع متعهد مشروع إنشاء خط إنتاج البلوك الخلوي بطاقة إنتاجية سنوية 200 ألف متر مكعب، والذي تم رصد مبلغ استثماري له بقيمة ثلاثة مليارات ليرة سورية.

وأشار المدير إلى أن “الشركة ستطرح مشروعين للاستثمار، الأول مشروع أنابيب GRP تستخدم لجر المياه والصرف الصحي، وتتألف من مواد بلاستيكية وتمتاز بخفة الوزن والمقاومة العالية”.

وأضاف: “المشروع الثاني هو لأنابيب PVC تستخدم في أعمال جر المياه والصرف الصحي وهي أقل مقاومة من الانابيب الأخرى وتمتع بخفة الوزن”.

وشرح نبهان أن “الهدف من طرح هذين المشروعين للاستثمار هو تنويع المنتجات وأنواع الاستثمارات الموجودة في المؤسسة كما أنها من الصناعات المكملة لصناعات مواد البناء”.‏

يذكر أن عدد المنشآت الصناعية القائمة والمستثمرة التي مازالت مستمرة بالعمل في مجال صناعة السيراميك، تبلغ 9 تسع شركات طاقتها الإنتاجية 44436 مليون متر مكعب من السيراميك، علماً أن 13 منشأة كانت توقفت عن العمل بسبب ظروف الحرب.

الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات