حماة.. ضبط مستودع يحوي مواد مخالفة ومعملين ينتجان الألبان باستخدام حليب البودرة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة مستودعا يحوي شامبو ومراهم ومواد صيدلانية منتهية الصلاحية ومعملين لصناعة الألبان يستخدمان حليب البودرة مسحوب الدسم.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا  أن المستودع الذي تم ضبطه في المنطقة الصناعية بمدينة حماة مؤلف من أربعة طوابق وقبو بداخله أطنان من الشامبو والمراهم والمعاجين والمواد الصيدلانية منتهية الصلاحية المعدة للتعبئة بتواريخ جديدة مبينا أنه في الطابق الرابع من نفس المبنى تم ضبط معمل لصناعة البرشام دون ترخيص أو بيانات أو التزام بالشروط الصحية والنظافة حيث تبين وجود قوارض ومخلفاتها.

واوضح أن عناصر المديرية ضبطوا أيضا معملين لصناعة الألبان في حي المزارب بمدينة حماة ينتجان الألبان والأجبان ومشتقاتهما باستخدام مادة الحليب المجفف مسحوب الدسم وكذلك النشاء والزبدة النباتية بصورة مخالفة بالإضافة إلى عدم حيازة المعملين لأي بيانات عن المواد المنتجة وأحدهما غير ملتزم بالشروط الصحية لاحتوائه فوهة هنكار كبير ومفتوح لتصريف المخلفات وسط المعمل.

وأكد كوسا أنه تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المستودع والمعملين ومصادرة المواد المخالفة وإغلاقها ومتابعة الإجراءات القانونية.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات