تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

كارثة ستحل بالدولار في 2020

توقع تقرير نشره موقع “روسيا اليوم” الالكتروني, أن تحولاً غير مسبوق قد يصيب النظام المالي العالمي وخاصة في حركة الابتعاد عن التداول بالدولار الأمريكي.

واستند التقرير في توقعه هذا, إلى أرقام  مشتريات البنوك المركزية حول العالم من الذهب العام الماضي, والتي وصلت لأعلى مستوى تاريخي، حيث بلغت 374.1 طن، وقد اعتبر الكثيرون أن هذا الأمر، ليس إلا مؤشراً للابتعاد عن الدولار.

ونقل التقرير عن الخبير في المعادن الثمينة, إيغون فون غريرز، قوله: إن الأمر المثير للاهتمام هو أن ليس جميع البلدان تشتري المعدن النفيس، إذ تقوم البنوك المركزية الشرقية بشكل أساسي بتكديس الذهب، مشيراً إلى روسيا والصين وتركيا وبولندا وهنغاريا.

ويرى الخبير، أن روسيا والصين هما الدولتان اللتان تعرفان حقاً ما سيحدث، وأنهما تعلمان أن العملة الأمريكية ستنهار.

ووفقاً لفون غريرز فإن بكين لم تكشف عن احتياطياتها الحقيقية من الذهب، معلقاً على ذلك: ربما لديها 20 ألف طن جمعتها خلال فترة طويلة من الزمن.

وأضاف: إن روسيا والصين تعتقدان أن أيام الدولار باتت معدودة، وأنا اتفق مع ذلك تماماً، في مرحلة ما سيحدث هذا الانهيار، أعتقد أن ذلك سيحدث هذا العام، سنراقب انهيار الدولار وسيكون ذلك خطيراً جداً على العالم وبالطبع على الولايات المتحدة.

المصدر:  RT

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات