تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

«مزاد» حكومي لبيع 250 سيارة.. سعر بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن مزاد علني لبيع 250 سيارة لدى فروعها في دمشق بين 4 و11 من شباط القادم وبمعدل 43 سيارة في جلسة كل مزاد.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن السيارات المطروحة في المزاد متنوعة بين سياحية وحقلية وباصات وميكروباصات وشاحنات وغيرها مشيرة إلى أن الطلبات تقدم إلى لجنة المزاد بمكان المزايدة في كل فرع دمشق.
وأعطت المؤسسة الأحقية للأشخاص الطبيعيين ممن أتموا الثامنة عشرة من العمر الاشتراك وفقاً لدفتر الشروط الخاصة بالمزاد، ويمكن للأشخاص الاعتباريين أو من يمثلهم قانوناً وبتوكيل رسمي الدخول في المزاد، ويسمح لاثنين أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين الاشتراك على آلية واحدة من الآليات المستعملة من ضمن أنواع السيارات والشروط والتأمينات المبينة في جداول المؤسسة.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بأن مزاد السيارات بدمشق يضم مختلف أنواع السيارات، ولكل سيارة سعر تقديري في ظرف سرّي، ويفشل المزاد على أي منها في حال لم يصل المزاد إلى هذه القيمة التقديرية.
وكشف المصدر عن وجود تشكيلة واسعة وموديلات متنوعة من السيارات بمبالغ تتراوح بين 200 ألف وتصل 200 مليون ليرة، ويقع مستوى مواصفاتها بين الضعيفة والمتوسطة والخارقة، من حيث النوع والمنشأ والحالة الفنية ولكل سيارة وضع وسعر تقديري خاص بها.
وبين أن المزايدة تتضمن عرض 250 سيارة ويقام في دمشق بمدينة الشباب في منطقة المزة، وبمعدل 43 سيارة في كل جلسة مزاد يومياً، مشيراً إلى أن سعر المزايدة يمكن أن يتجاوز السعر السري أو التقديري بكثير ويمكن أن يتجاوز للسيارة المتوسطة بنحو مليونين إلى ثلاثة ملايين ليرة.
وأوضح أن السيارات الخاضعة للمزاد تعود لعدة مؤسسات وهيئات ووزارات في الدولة، وتوجد في مكان واحد في أحد المستودعات العائدة للمؤسسة في منطقة الباردة في صحنايا بريف دمشق.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات