تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

الأمن الجنائي يضبط 15 مليون ليرة ووثائق تثبت تورط شركة تجارية ب “الأخضر” في دمشق

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” ضبطها أحد فروع شركة تجارية في دمشق يتعامل بغير الليرة السورية مع وجود وثائق ومستندات تؤكد العمليات المذكورة.

وبينت الوزارة أنه “خلال ملاحقتها مزاولي مهنة تصريف العملات بدون ترخيص والمتعاملين بغير الليرة السورية، وردت معلومات حول قيام أحد فروع شركة تجارية في محلة ( الشعلان) بدمشق بالتعامل بغير الليرة السورية”.

وذكرت الوزارة أن “تم تحري فرع الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سوريا المركزي، وعثرت إدارة الأمن الجنائي فيه على مبلغ مالي بقيمة / 15.396.000 /ل.س خمسة عشر مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألف ليرة سورية، وعدة فواتير ووثائق ومستندات تثبت قيام الشركة بالتعامل بغير الليرة السورية في أنشطتها التجارية”.

وتابعت بأنه “تم التحرز على هذه الوثائق والمستندات، وصودرت خمسة أجهزة كمبيوتر محمولة، وثلاث مخدمات للشبكات، وتم إلقاء القبض على مدير فرع الشركة المدعو ( م. د ) والمدير الإداري له المدعو ( ف . ي )، وبالتحقيق معهما اعترفا بتعامل الشركة بغير الليرة السورية من خلال بيع البضائع بناءً على أسعار صرف العملات الأجنبية التي يتم تداولها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وسلمت الوزارة المبلغ المصادر إلى مصرف سوريا المركزي أصولاً، ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما لكشف جميع المتورطين في القضية.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت في الآونة الأخيرة نشرت تعميما شددت فيه على عدم تعامل المواطنين بغير الليرة السورية في أي نوع من التعامل التجاري.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات