تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

241 مليون م3 تخزين سدي الرستن وقطينة

أسهمت الهطلات المطرية الأخيرة في تحسن نسبة تخزين المياه في بحيرات السدود ووصلت إلى /119/ مليون متر مكعب في بحيرة سد الرستن ويقابلها تخزين في الفترة نفسها من العام الماضي /99/ م م3 في حين بلغ التخزين في سد محردة /20/ مليون م3.
وبين المهندس فادي العباس- مدير الموارد المائية في حماة أن كمية التخزين في السدود حتى أمس الأول بلغت /147/ مليون متر مكعب وتقابلها مخازين في الفترة المقابلة من العام الماضي /148/ م م3 وبلغت نسبة التخزين في السدود حالياً 36{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من التخزين الأعظمي للسدود في محافظة حماة.
وأوضح العباس أن المديرية نفذت في موسم الأمطار الحالي تعزيل وإزالة الاختناقات في المجاري المائية والمصارف وفتح العبّارات وتنفيذ عبّارات جديدة بالأراضي الزراعية في قرى موسى الحولة – الحميري – الفريكة – الخندق – عين الكروم – نهر البارد – دير شميل – قرطمان – موشاشين – الشميسة, كما نفذت تعزيلاً لمجرى نهري المجوي والساروت في قريتي الزاملية والبياضية.
يذكر أن تخزين بحيرة قطينة بلغ في الوقت الحالي /122/ مليون متر مكعب ويقابلها في الفترة نفسه من العام الماضي/44/ م م3.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات