تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

جمعية الصاغة بدمشق: حركة الأسواق ضعيفة نتيجة تعرض البعض للخسائر

أكد رئيس الجمعية الحرفية للصاغة غسان جزماتي ان سعر الذهب قد تراجع في سورية بنسبة كبيرة حيث أن سعر غرام الذهب اليوم 38600 مبيع و 38600 شراء لعيار 21 و 33257 مبيع و 33057 شراء لعيار 18 بعد ان وصل بالأيام السابقة لمعدلات غير مسبوقة، كما أن تسعيرة الذهب تخضع لسعر الصرف بالبنك المركزي.

وبين جزماتي أن حركة الأسواق ضعيفة مع تخوف البعض من شراء الذهب أو بيعه بعد تعرض البعض للخسارة نتيجة الشراء بالسعر المرتفع السابق ،

وحول التسعيرة قال جزماتي أنها واحدة بكل المحلات وتعرض بشكل علني واذا لم توجد يتعرض صاحب المحل للغرامة والإغلاق كما أن الصائغ الذي لا يبيع على الدمغة يغلق محله وتأخذ منه غرامة مليون ل.س ، و بالنسبة لأجرة الصياغة تتراوح من 6000 الى التصميم المميز الى 3000 على القطعة كاملة مثلا المحبس 4000 للكل ، وشدد جزماتي على ضرورة أن يتأكد الزبون من وزن القطة لكي لا يتعرض للغش كما أن موقع الجمعية مفتوح لإي شكوى .

وخلال جولتنا على محلات الصاغة تبين أن أغلب المحلات تضع التسعيرة بشكل واضح وصريح بينما القليل منهم لا يلتزم بوضع التسعيرة في محلاتهم.

ثورة أون لاين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات