تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية والخضراوات في حمص … المحافظة توعز بعدم إغلاق أي محل دون إنذاره وتمنع الجمارك من دخول الأسواق

تشهد محافظة حمص ارتفاعاً غير مسبوقاً في أسعار مختلف المواد التموينية والسلع الاستهلاكية والخضراوات والفواكه واللحوم وغيرها، ترافق بعدم التزام معظم أصحاب المحال التجارية بأسعار النشرات التموينية وعدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي أسعار زائدة في محالهم.
وخلال جولة  في عدد من أسواق المدينة لوحظ توافر جميع المواد والخضراوات في الأسواق وعدم وجود شح في البضائع أو المواد المعروضة للبيع إلا أن الأسعار حلقت بشكل جنوني.
وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رامي اليوسف «للوطن» أن المديرية تعمل على تشديد مراقبتها للأسواق وتقوم على تكثيف دورياتها الجوالة الرقابية على مختلف الفعاليات التجارية وعدم السماح لبعض ضعاف النفوس بالعبث بقوت المواطن من خلال رفع أسعار المواد أو السلع المطروحة بالأسواق وعدم التقيد بأسعار النشرات التموينية، مؤكداً أن المديرية بكامل كوادرها وشُعَبِها التموينية السبع في حالة استنفار كامل لقمع أي مخالفة وخاصة ما يتعلق بارتفاع الأسعار وعدم الإعلان عنها، حيث تم تقســيم المدينــة إلى 4 قطاعـــات وتم توزيع نحو 7 إلى 8 مراقبين على كل قطاع وهم مسؤولون عن مجموعة من المحال والفعاليات التجارية في الأسواق.
وأكد تنفيذ تعميم الوزارة بتوجيه كل الدوريات والعناصر الجوالة لتشديد الرقابة والتركيز على المخالفات التموينية التي تتعلق بالأسعار وعدم الإعلان عنها، مشيراً إلى أنه إذا كان سابقاً يتم التركيز على جودة المواد والتدقيق على مدى توفرها ومدة صلاحيتها، فإن مراقبة الأسعار وعدم رفعها وعدم الإعلان عنها أو الإعلان عنها بأسعار زائدة أو بدل الخدمات باتت حاليا من أولى أولويات عناصر الرقابة.
وبين اليوسف أن المديرية تقوم بوضع النشرات التموينية الخاصة بأسعار اللحوم والفروج والخضراوات والفواكه بعد سبر الأسعار على أرض الواقع، وتبدل هذه النشرات كلما دعت الحاجة لذلك، على حين النشرات التموينية التي تتعلق بأسعار المواد الاستهلاكية والتموينية كالسكر والزيت وغيرها فهي مركزية من الوزارة ويتم متابعة أسعار جميع هذه المواد في الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، مؤكداً أنه يوجد عدد كبير من الفعاليات التجارية ملتزمة بالنشرات والجداول التموينية الصادرة عن المديرية والمكتب التنفيذي، والمخالف منها يتم تنظيم الضبوط اللازمة بحقه.
وكشف أن المديرية وعناصر حماية المستهلك نظمت منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه نحو 400 ضبط تمويني منها نحو 305 ضبوط تتعلق بارتفاع الأسعار وعدم الإعلان عنها أو الإعلان بأسعار زائدة، و65 ضبطاً منها مخالفات جسيمة كالاتجار والمواد المنتهية الصلاحية وغيرها، كما أغلقت المديرية 240 محلاً وفعالية تجارية نتيجة لمخالفاتها، وسحبت أكثر من 50 عينة من الأسواق لتحليلها في مخابر المديرية، مؤكداً أنه بدءاً من يوم أمس سيتم تنفيذ الإغلاق بشكل فوري بحق كل فعالية تجارية أو صناعية أو خدمية لا تقوم بالإعلان عن الأسعار أو التقاضي والإعلان بأسعار زائدة أو بدل الخدمات.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات