تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

بيتنجانة: خفضنا سعر الزيت النباتي وسنؤثر في الأسوق


أكد عضو مجلس إدارة “غرفة صناعة دمشق وريفها” أنطون بيتنجانة أن أسعار العديد من المنتجات الغذائية بدأت بالانخفاض ومنها الزيت النباتي، مشيراً إلى “مؤسسة حبيب بيتنجانة” خفّضت سعر ليتر زيت القلي وبالتالي ستؤثر في السوق باتجاه خفض الأسعار.

وقال إن ضعف القوة الشرائية لغالبية المواطنين يجبر على خفض الأسعار بظل وجود منافسة بين العديد من المنتجين، رغم أن كلف المنتجات تعتمد على سعر الصرف الذي يتم شراء المواد الأولية به.

وأضاف، خفضنا سعر زيت دوار الشمس الأسبوع الماضي ليتم توزيعه بـ1,050 ليرة لعبوة الليتر وقد يكون هناك خفض آخر للسعر لاحقاً، ومن المؤكد أن معظم المعامل الأخرى ستخفّض أسعارها حتى لاتخرج منتجاتها من السوق.

وأشار إلى أن “مؤسسة حبيب بيتنجانة” التي يديرها قامت بعدة فعاليات ضمن مبادرة (ليرتنا عزنا) حيث تم بيع العديد من منتجات الشركة من المنظفات والمواد الغذائية بسعر ليرة في عدد من المراكز التجارية بالمحافظات، وهي مستمرة بذلك في الأيام المقبلة.

ومن خلال جولة في الأسواق يلاحظ عدم التزام غالبية المحلات التجارية بخفض الأسعار مع اختلاف بين ماركة وأخرى، فسعر ليتر زيت الصويا في مجمع يلبغا 1,100 ليرة وفي المحلات التجارية 1,150 إلى 1,200 ليرة، بينما سعر ليتر دوار الشمس يتراوح ما بين 1,200 إلى 1,400 ليرة.

وشهدت الأيام الماضية انخفاضاً في سعر السكر، حيث يتراوح سعر الكيلو في السوق بين 500 إلى 600 ليرة، بعد أن وصل إلى 700 ليرة وأكثر في بعض المحلات التجارية مؤخراً بينما توقف بعضها عن البيع.

وأكد رئيس مجلس إدارة “شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر” طريف الأخرس أن الشركة باشرت منذ السبت الماضي بطرح إنتاجها من السكر من ماركة “عبر الشرق” في المحافظات كافة بسعر 480 ليرة سورية للكيلو في محاولة لخفض سعر المادة في الأسواق.

الاقتصادي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات