تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

922 مستثمراً في حسياء.. 265 منشأة تعمل حالياً.. و663 قيد الإنشاء

صرح مدير المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص بسام منصور بأن عدد المستثمرين في المدينة قد وصل إلى 922 مستثمراً منذ تاريخ بدء عمل المدينة وذلك بإضافة 18 مستثمراً دخلوا إلى المدينة خلال العام 2019.
وأوضح منصور بأن إيرادات المدينة خلال 2019 تجاوزت 2.8 مليار ليرة سورية، على حين بلغ الإنفاق على المشاريع المنفذة في المدينة 1.4 مليار ليرة سورية.
وأشار إلى أن الصناعات التي تم تخصيصها ضمن المدينة الصناعية خلال 2019 تشمل منشآت صناعية لإعادة تدوير النفايات والخردة اللافلزية لإنتاج الحبيبات، ولصناعة مصابيح الإنارة «لدات» ومحولات كهربائية «انفيرتر» ووحدات تحكم كهربائية «بما في ذلك لوحات التحكم العددية»، وصناعات الدراجات الهوائية التي تعمل على البطارية.
بالإضافة إلى منشآت صناعية لتشكيل الجدران والأسقف من مادة الصباج فيبر غلاس – بولي يوريتان والمعزولة بمادة الفوم أو الصوف الزجاجي وغيرها من مواد العزل المعدة لتشكيل قطع البناء، كما تم تخصيص منشآت لصناعة صهر مادة النحاس وتحويلها إلى سبائك وصناعة الأسلاك والكابلات المعزولة وصناعة صهر سكراب الألمنيوم لإنتاج البيليت وسبائك الالمنيوم وصناعة منجور الألمنيوم.
وحول الواقع الاستثماري في حسياء الصناعية خلال 2019 بينّ منصور أن عدد المنشآت الصناعية المنتجة 265 منشأة وبرأس مال أكثر من 68 مليار ليرة سورية وتشغل أكثر من 8 آلاف عامل، بينما وصل عدد المنشآت قيد الإنشاء إلى 663 منشأة برأس مال أكثر من 134 مليار ليرة سورية وتشغل أكثر من 17 ألف عامل، ليكون إجمالي الاستثمار خلال عام 2019، أكثر من 202 مليار ليرة سورية وذلك بشكل تراكمي منذ تأسيس المدينة وعدد العمال المتوقع تشغيلهم أكثر من 25 ألف عامل.
ووصل عدد المقاسم الصناعية في المدينة إلى 1443 مقسماً صناعياً موزعة إلى 460 مقسماً في المنطقة الغذائية و457 مقسماً في المنطقة الهندسية و320 مقسماً في المنطقة الكيميائية و206 مقاسم في المنطقة النسيجية، منها 769 مقسماً مبيعاً، و674 مقسماً غير مبيع، ولتصل نسبة المساحة المبيعة من المقاسم الصناعية إلى 64 بالمئة.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات