تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

50 بالمئة من المنشآت الصناعية عادت للإنتاج في منطقة تل كردي الصناعية

تتواصل حركة عودة المنشآت الصناعية والمعامل للإنتاج في منطقة تل كردي الصناعية مع إنجاز الخدمات والبنى التحتية فيها حسب القائمين عليها الذين يؤكدون الاستعداد لتقديم الدعم والتسهيلات لعودة الجميع.

مدير المناطق الصناعية في محافظة ريف دمشق المهندس أسعد خلوف بين أن إنجاز الخدمات والبنى التحتية في منطقة تل كردي الصناعية أسهم في عودة أكثر من 50 بالمئة من المنشآت والمعامل فيها واستئناف العملية الإنتاجية.

وعن القسم المتبقي من المنشآت الصناعية أوضح خلوف أن جزءاً منه يتابع عمليات التأهيل فيما يتم التواصل مع الجزء الآخر لمعرفة الأسباب التي تمنع المباشرة في الترميم لإيجاد الحلول اللازمة لها والعودة سريعا إلى العملية الإنتاجية مشيراً إلى أنه ستتم مساعدتهم لإعادة بناء وتأهيل معاملهم.

مدير المناطق كشف أن أكثر من 2300 معمل عادت إلى الإنتاج باختصاصات مختلفة في محافظة ريف دمشق لافتا إلى أن المحافظة تقوم حاليا بجرد لجميع المعامل التي ماتزال خارج العملية الإنتاجية ولم يقم أصحابها بإعادة تأهيلها ليتم اتخاذ إجراءات بحقهم كسحب الرخصة وغيرها.

وعن المخطط التنظيمي لتل كردي بين مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس غسان الجاسم أن مشروع المخطط بات جاهزا وتم تسليم نسخة منه للصناعيين لإبداء رأيهم ووضع ملاحظاتهم حوله وفقا للوضع الراهن مع الأخذ بعين الاعتبار المساحات الملحوظة لبعض الشركات والمرافق العامة والطرق والحدائق والمراكز الإدارية ليتم بعدها المصادقة عليه واعتماده.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات