تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

بخبرات وطنية.. معمل الزيوت الصناعية بحمص ينتج زيت فرامل بمواصفات منافسة يغني عن الاستيراد

بأياد وخبرات وطنية بدأ معمل مزج الزيوت الصناعية التابع لمصفاة حمص مؤخرا بإنتاج سائل فرامل جديد بمواصفات عالية الجودة تضاهي السائل المستورد.

وأوضح الدكتور المهندس صبحي الحسن مدير المعمل في تصريح أن إطلاق العمل بخط إنتاج سائل الفرامل يأتي في ظل تزايد الطلب على زيت سائل فرامل وزيت مانع التجمد وذلك بغية الاستغناء عن المستورد منها فتم إضافة خط جديد لإنتاج سائل مانع تجمد وسائل فرامل.

وأشار الحسن إلى أن الخط يتألف من مجموعة خزانات للمواد الاساسية وأخرى للمواد وتجهيزات انتاجية أخرى تم ربطها مع الخط القديم بهدف توفير شراء آلات تعبئة جديدة وبالتالي أتاحت هذه العملية توفير مبالغ مالية كبيرة جدا وإنتاج مادة عالية الجودة وفق المواصفات القياسية السورية كانت تستورد بالقطع الأجنبي.

واكد الحسن أنه تمت تجربة المادة على مجموعة من السيارات حيث اثبتت فعالية المادة وجودتها بشكل كبير وخاصة مادة مانع التجمد ذي المواصفات العالية الجودة والعالمية مؤكدا أن  المستخدمين للزيت لاحظوا الفرق الكبير في النوعية لافتا إلى أن سعره اقل بنسبة 30 بالمئة من أسعار المواد المستوردة بذات المواصفة.

واشار الحسن إلى أن الانتاج الشهري يتراوح بحدود 200 الف غالون ويمكن زيادته للخمسمئة ألف وأكثر وذلك حسب استجرار شركة المحروقات للمادة مبينا أن إنتاج المعمل من زيت سادكوب يلقى رواجا كبيرا بين المستخدمين.

وعن إنتاج المعمل بين الحسن أنه ينتج زيوتا متعددة الدرجات لاستخدام محركات المازوت والبنزين وغيرها وجميعها بمواصفات عالمية وأسعار منافسة والمعمل الذي أنشئ 2004 تتم صيانته وتشغيله ومعالجة كل مشاكله الانتاجية عبر الخبرات والكوادر الوطنية.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات