تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

البداية مع القطاعين الصناعي فالزراعي.. المركز الوطني لبحوث الطاقة يشبّك مع المصرف الصناعي

يسعى المركز الوطني للبحوث والطاقة إلى تفعيل مشاريع الطاقات المتجددة عبر التشبيك مع المصارف العامة، وذلك لتجاوز إشكالية التمويل التي تعيق معظم المشاريع الصناعية المختصة بالطاقات المتجددة، إلى جانب تحفيز المستثمرين لإقامة المشاريع التي تعتمد على الطاقات المتجددة سواء للاستخدام الذاتي أم إنتاجها وبيعها، ونشر الطاقات المتجددة في كل القطاعات، ويعتبر توقيع الاتفاقية مع المصرف الصناعي باكورة التعاون في هذا المجال، إذ بيّن مدير المركز الدكتور يونس علي أن الاتفاقية تقرّ تمويل المشاريع الصناعية المختصة باستخدام أو توليد الطاقات المتجددة من المصرف ضمن برنامج دعم الفائدة الذي أقرته وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للمشاريع ذات الأولوية، وسيقوم المركز ضمن الاتفاقية بإعداد الدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية الخاصة لهذه المشاريع إلى جانب تقدير القيمة المالية التقديرية اللازمة لتمويل المشروع، حيث يشوب هذه المفصلية الكثير من المبالغات من بعض الصناعيين لجهة رفع قيمة القرض المطلوب وفقاً لما بيّنه مدير المركز الذي أشار إلى أنه سيتم تفعيل الاتفاقية بعد إقامة ورشة عمل تعريفية من المصرف الصناعي بالتعاون مع غرف الصناعة لإطلاع الصناعيين على تفاصيل الاتفاقية والآليات المعتمدة والمعايير المطلوبة في عملية المنح، وسيتم العمل على اعتماد نماذج واستمارات محددة تتبعها خطوات تفصيلية.
وأكد علي أن البداية كانت بالقطاع الصناعي لأنه قطاع حيوي ومهم، وبعد اعتماد الاتفاقية وتنفيذها وتقييمها، سيتم توقيع اتفاقيات لتمويل مشاريع القطاع الزراعي ولاسيما مشاريع ضخ المياه والري الحديث بالطاقة الشمسية ومشاريع توليد الطاقة من المخلفات الحيوانية والزراعية، وفيما يتعلق بعمل المركز وخططه للعام الحالي بيّن علي أن المركز يتابع خطة عمله لهذا العام باستكمال مشاريع تخديم المدارس والجامعات بالطاقة المتجددة وفق الاعتمادات المرصودة لها، بالإضافة إلى مؤسسات القطاع العام.

البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات