تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

دراسة تمويل 44 مادة أولية تدخل في الصناعة بسعر 700 ليرة للدولار الواحد

اجتماعان هامان عقدا الثلاثاء الماضي  ويشكلان ترجمة مباشرة لاجتماع رئيس الحكومة مع الصناعيين , الأول عقد في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وتم خلاله مناقشة الصعوبات التي يعاني منها الصناعيين وخاصة لجهة ايداع 40 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من قيمة اجازة الاستيراد وغيرها من الأمور التي يرى الصناعيون ضرورة التعامل معها برؤية جديدة بما يشجع الانتاج واعتباره عنوان للمرحلة التي تستوجب اعطاء الانتاج كل الدعم وحيث من المتوقع صدور مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تنعكس على الصناعة الوطنية وتنميتها لتكون حاجز صد باشر في وجه العقوبات والحصار  ..

أما الاجتماع الثاني والذي جرى بحضور  الصناعيين أيضا  فقد كان في مصرف سورية المركزي وتم خلاله التوافق على  مجموعة من القرارات التي وصفها الصناعيون بأنها استثنائية وسيكون تأثيرها مباشرا على الصناعة الوطنية .

فإلى جانب استمرار المركزي قرار بدعم دولار التصدير و الاستمرار بتمويل قائمة المواد الاساسية من سكر ورز وشاي وزيت وغيره السلع الاساسية المحددة بسعر تمويل 436 ليرة للدولار .

فإن التوجه لدى  المصرف المركزي هو لتمويل 44 مادة أولية للصناعة المحلية بسعر تمويل مقترح هو  700 ليرة للدولار الواحد

على كل الصناعة السورية على موعد مع حزمة مهمة من القرارات التي ستصدر قريبا قرارات يعول عليها لدعم الانتاج و تحقيق الاستقرار في سعر الصرف ما يؤكد أنّ لدى المركزي خطة متكاملة يعمل عليها في سبيل تحسين سعر الصرف والارتقاء بالقطاع الانتاجي وانعاش قطاع التصدير حيث من المتوقع أيضا دعم دولار التصدير  

سيرياستيبس

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات