تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

في اجتماع حاكم المركزي مع الصناعيين.. الاتفاق على آلية لتسهيل الإجراءات المصرفية وضبط عملية تمويل المستوردات.

.بانوراما سورية:
في إطار توجهات الحكومة بتعزيز التواصل مع الفعاليات الاقتصادية، وسعي مصرف سورية المركزي لدعم عملية الإنتاج وضبط عملية تمويل المستوردات، عقد اجتماع برئاسة الدكتور حازم قرفول حاكم المصرف مع الصناعيين السوريين ممثلين لاتحاد غرف الصناعة.
وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان للمركزي بحث آليات التمويل على نحو موسع وسبل تعزيز عملية الإنتاج. حيث تم مناقشة الصعوبات التي تعترض عملية استيراد المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وطرق التمويل والعمولات المحددة له.
كما تم طرح آليات جديدة على صعيد دعم الصادرات وتوظيف عائداتها من القطع الأجنبي وتحديد أولويات عمليات التمويل وإجراءاتها المصرفية.
كما اتخذت إجراءات التسهيلات المصرفية التي تقدم إلى الصناعيين في سورية حيزا واسعا من النقاش، وتم البحث في آلياتها، وتذليل الصعوبات بما يساعد في تعزيز تنمية القطاع الصناعي والعملية الإنتاجية ككل.
وفي نهاية الاجتماع أعلن الصناعيون ترحيبهم العميق بالإجراءات الجديدة وتبني المصرف المركزي لمجموعة من السياسات التي تهم عمل الصناعيين وتمويلهم، كما بين السيد الحاكم اهتمامه بدراسة مقترحات السادة الصناعيين وتفعيل قنوات التواصل معهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات