تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

“مياه الشرب” في حماة: مشروعات جديدة في الغاب بكلفة مليار و250 مليون ليرة

تنفذ المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة عدداً من المشروعات لتأمين مياه الشرب لمختلف المناطق ولا سّيما في منطقة الغاب.

وأوضح الدكتور المهندس مطيع عبشي مدير عام المؤسسة في تصريح أنّ قيمة هذه المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة الغاب تبلغ نحو مليار و250 مليون ليرة تتضمن استبدال شبكات مياه حورات عمورين ورسم الجرن واللطمة والعبر والشجر والخندق والحرة وخط إملاء العبر-الشجر.

وبيّن عبشي أن هذه المشروعات تأتي بعد تأهيل أحد المشروعات الرئيسة في منطقة الغاب وهو مشروع نبع النهر البارد الذي يروي 35 تجمعاً سكانياً والعمل مع الشركة العامة لكهرباء حماة على تنفيذ خط تغذية كهربائية مستقل معفى من التقنين من محطة تحويل سلحب وحتى مشروع محطة ضخ نهر البارد بكلفة تبلغ نحو 170 مليون ليرة.

ولفت مدير عام مؤسسة المياه إلى تنفيذ مشروع مياه نبع نبل الخطيب الذي يروي 8 قرى إضافة إلى صيانة الخزانات في مجال منطقة شطحة وحفر العديد من الآبار والاستفادة من مياه الينابيع وربطها بالشبكة العامة لمياه الشرب لتحسين الوارد المائي.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات