تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

مدير مرفأ اللاذقية : واردات البضائع إلى المرفأ لم تتأثر بانتشار “كورونا”


أكد مدير عام الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، أمجد سليمان، اليوم الجمعة، أن الحركة طبيعية في المرفأ، ولم تتأثر بانتشار فيروس “كورونا”، موضحا أن خمس سفن تحمل 3000 حاوية تحتوي بشكل رئيسي مواد غذائية ومواد أولية لصناعة المنظفات، إضافة إلى سفينتي ذرة علفية وسكر وصلت إلى المرفأ خلال الأسبوع الجاري.

وقال: “حركة البضائع في المرفأ طبيعية ولم يطرأ عليها أي تغيير”، لافتا إلى أن “حركة البضائع من الصين عادت منذ العاشر من آذار الجاري”.

وأضاف إن “عدد سفن الحاويات التي وصلت بين 20/3/2020 ولغاية 26/3/2020، وهو الأسبوع الذي بدأ فيه الحظر ووقف الدوام في المؤسسات الرسمية، بلغ 5 سفن تحمل 3000 حاوية، إضافة إلى سفينة ذرة علفية تحمل 12500 طن انتهى العمل على تفريغها، وسفينة أخرى محملة بالسكر بكمية 8520 طن”.

وأشار سليمان إلى أن هناك الآن إعلامات لوصول باخرتين جديدتين خلال اليومين القادمين تحملان حاويات متنوعة وتحتوي بشكل رئيسي مواد غذائية ومواد أولية لصناعة المنظفات.

ولفت إلى أن استقبال البواخر وتفريغها وتخزينها وتسليمها لأصحابها يجري بسرعة كبيرة، لضمان استمرار وصول البضائع وعدم حدوث نقص بالمواد الأساسية في السوق السورية، مؤكدا أن حركة الشاحنات المحملة بالبضائع مستمرة من المرفأ إلى المستودعات بكافة المحافظات.

وبين أنه منذ بداية العام الجاري وحتى 25 آذار الجاري وصلت 75 سفينة إلى المرفأ تحمل 65 ألف حاوية بوزن إجمالي بلغ 800 ألف طن، لافتاً إلى أن المواد الرئيسية التي حوتها هي مواد غذائية وأدوية ومواد أولية لصناعة المنظفات.

وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمرفأ اللاذقية في العام هي 3.5 مليون طن ما يعني أنه يسير حتى الآن ضمن الخطة الطبيعية المرسومة له، وما يدل على أن كم واردات البضائع إليه لم تتأثر بانتشار فيروس “كورونا”.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات