تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

في دير الزور ارتفاع الأسعار يطول حتى الكمامات والمعقمات

شهدت صيدليات دير الزور إقبالاً كبيراُ على شراء الكمامات والمعقمات لكن ما لفت النظر هي جملة الشكاوى التي كانت حاضرة حول ارتفاع الأسعار ومن دون مبرر برغم التأكيد من نقابة الصيادلة على الأسعار المناسبة لهذه المواد ويتحكم بالسعر نوع الكمامة ونوع المعقم وبالفعل وخلال جولة سريعة على بعض الصيدليات في المحافظة كانت الأسعار متباينة بين صيدلية وأخرى وكل شخص يبيع على هواه الخاص.
نقيب الصيادلة في دير الزور محمد بدران أكد توفر الكمامات والمعقمات في الصيادلة وبكميات كافية والأسعار مناسبة وتم رفع الوزن المحدد من الأدوية للمستودعات بعد موافقة وزارة الصحة وكان هناك جولات على كافة الصيدليات في المدينة والريف والتي يبلغ عددها 125 صيدلية، 80 منها في ريف ديرالزور و 45 في المدينة وتم خلال الجولة التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة واستخدام القفازات وتنبيه بعض الصيدليات للمخالفات الفنية وفي مقدمتها تواجد الصيدلي.
بدوره أكد بسام هزاع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ديرالزور أنه و بتوجيه من محافظ ديرالزور وبمؤازرة إحدى الجهات المختصة ومتابعة للإجراءات المتخذة فيما يتعلق بأسعار الكمامات ومواد التعقيم والتجهيزات الطبية تم تنظيم / 7 / ضبوط تموينية بحق صيدليات ضمن المدينة بحضور ممثل عن نقابة الصيادلة ورئيس دائرة الصحة الدوائية وشملت المخالفات البيع بسعر زائد وإبراز فواتير غير نظامية وعدم الإعلان عن الأسعار.

تشرين 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات