تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

“السورية للتجارة”: 8 ملايين مستفيد من المواد المدعومة .. و5 آلاف طن بطاطا إلى مرفأ طرطوس اليوم


أكد مدير عام “السورية للتجارة” أحمد نجم في تصريح أن المؤسسة تعمل على توفير المواد الأساسية عن طريق مجموعة من العقود التي أمنتها الدولة وبأسعار مدعومة، منها (السكر – الرز – الشاي – الزيت ) وتوزيعها على صالات ( السورية للتجارة) في كافة أنحاء القطر، كاشفاً عن وصول خمسة آلاف طن من البطاطا إلى مرفأ طرطوس اليوم قادمة من مصر.
وأوضح نجم أنه يتم توزيع مواد أساسية لحوالي مليون ونصف مليون عائلة، أي ما يعادل ٨ ملايين مستفيد من المواد المدعومة على مستوى القطر، لافتاً إلى جود إقبال كبير على شراء مادة الزيت بسبب نوعيتها الجيدة وسعرها المقبول مقارنة مع أسعاره في السوق ، ولفت إلى أن المؤسسة تستجر ٧٢ ألف ليتر يومياً من معمل الزيوت، توزّع على مؤسسات (السورية للتجارة) في كافة المحافظات، وقد وصل الاستجرار خلال أقل من شهر إلى مليون ونصف مليون ليتر من الزيت.
كما بيّن نجم أنه وضمن الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة لتخفيف الضغط والازدحام وبهدف إيصال المواد للمواطنين تمت زيادة 50 صالة إضافية في كافة المحافظات، وتم التعاقد مع المؤسسة الاجتماعية العسكرية لاستخدام صالاتها الـبالغة 100 صالة لتوزيع المواد من خلالها على البطاقة الإلكترونية، بالإضافة إلى استخدام صالات الجمعيات التعاونية وعددها ٥٣ جمعية، مبياً أن إجمالي صالات السورية للتجارة 1300 صالة.
وعن إمكانية توزيع مواد إضافية أخرى على البطاقة الذكية كالمعلبات والمتة بيّن نجم أنه لا يوجد حالياً فكرة لتوزيع أي مادة أخرى من خلال البطاقة الإلكترونية.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات