تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

“السورية للتجارة”: 8 ملايين مستفيد من المواد المدعومة .. و5 آلاف طن بطاطا إلى مرفأ طرطوس اليوم


أكد مدير عام “السورية للتجارة” أحمد نجم في تصريح أن المؤسسة تعمل على توفير المواد الأساسية عن طريق مجموعة من العقود التي أمنتها الدولة وبأسعار مدعومة، منها (السكر – الرز – الشاي – الزيت ) وتوزيعها على صالات ( السورية للتجارة) في كافة أنحاء القطر، كاشفاً عن وصول خمسة آلاف طن من البطاطا إلى مرفأ طرطوس اليوم قادمة من مصر.
وأوضح نجم أنه يتم توزيع مواد أساسية لحوالي مليون ونصف مليون عائلة، أي ما يعادل ٨ ملايين مستفيد من المواد المدعومة على مستوى القطر، لافتاً إلى جود إقبال كبير على شراء مادة الزيت بسبب نوعيتها الجيدة وسعرها المقبول مقارنة مع أسعاره في السوق ، ولفت إلى أن المؤسسة تستجر ٧٢ ألف ليتر يومياً من معمل الزيوت، توزّع على مؤسسات (السورية للتجارة) في كافة المحافظات، وقد وصل الاستجرار خلال أقل من شهر إلى مليون ونصف مليون ليتر من الزيت.
كما بيّن نجم أنه وضمن الإجراءات التي تقوم بها المؤسسة لتخفيف الضغط والازدحام وبهدف إيصال المواد للمواطنين تمت زيادة 50 صالة إضافية في كافة المحافظات، وتم التعاقد مع المؤسسة الاجتماعية العسكرية لاستخدام صالاتها الـبالغة 100 صالة لتوزيع المواد من خلالها على البطاقة الإلكترونية، بالإضافة إلى استخدام صالات الجمعيات التعاونية وعددها ٥٣ جمعية، مبياً أن إجمالي صالات السورية للتجارة 1300 صالة.
وعن إمكانية توزيع مواد إضافية أخرى على البطاقة الذكية كالمعلبات والمتة بيّن نجم أنه لا يوجد حالياً فكرة لتوزيع أي مادة أخرى من خلال البطاقة الإلكترونية.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات