تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مصادر حكومية : وقف التصدير بشكل كامل مستبعد

بينت مصادر حكومية بأن وقف تصدير بعض المواد الغذائية الرئيسة ومواد التنظيف، قد يمتد لأكثر من شهر، إذ تطلب الأمر ذلك، ومن الممكن إضافة مواد أخرى أساسية لمعيشة المواطنين لقائمة منع التصدير.

ودخل حيز التنفيذ، قرار الحكومة بوقف تصدير البيض والألبان والأجبان والبقوليات ومادة الكلور وماء جافيل لمدة شهر، من أجل ضمان وفرتها في الأسواق، وبما يسهم في تخفيض أسعارها.

واستبعدت المصادر إصدار قرار بوقف التصدير بشكل كامل خلال الفترة الحالية، منوهةً بأن التصدير يعدّ مصدراً أساسياً للقطع الأجنبي، وهذا القطع يسهم في شراء احتياجات أخرى كالأدوية والقمح.

وتوقّع الاستاذ الجامعي الدكتور سليمان موصللي أن يسهم قرار وقف استيراد بعض المواد الأساسية بزيادة عرضها في الأسواق، وبالتالي سوف يضغط على أسعارها، لتنخفض، خاصة مع توافرها بكميات تلبي الطلب عليها في الأسواق.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات