تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

بمقترح من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية: تخليص البضائع بصور الوثائق “الأصلية” لشهرين من الآن..

بانوراما سورية:
تفاديا للآثار التي خلقتها أزمة انتشار فيروس كورونا عالميا، والتي أدت إلى إغلاق عدد كبير من المطارات والحدود البرية، والتي أعاقت بدورها تسليم وثائق الشحنات التجارية في وقتها المحدد حيث كانت ترسل في غالبيتها العظمى بالبريد السريع بين الدول، وحتى لا تشكل هذه الظاهرة عائقا في انسياب المنتجات الضرورية للأسواق المحلية وكذلك المواد الأولية للصناعة والزراعة؛ وافق الفريق الحكومي المعني بالإجراءات الخاصة بالحد من انتشار وباء كورونا على مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الذي سمحت بموجبه لجميع المستوردين الصناعيين والتجار بتخليص بضائعهم بناء على صور الوثائق الأصلية وذلك ضمن مهل زمنية محددة لسريان هذه السماحية من جهة ولتقديم الوثائق الأصلية من جهة أخرى مع تطبيق عقوبات بحق كل من ينكل عن تقديم هذه الوثائق الأصلية خلال المهلة المحددة لذلك في التعميم.
التعميم الذي أصدره وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل سمح بتخليص البضائع بموجب صور عن الوثائق الاصلية لمدة شهرين اثنين على ان يتم تقديم الوثائق الاصلية خلال شهرين من تاريخ عملية التخليص، بالتوازي مع استمرار كافة الجهات بتطبيق الانظمة والتعليمات واتخاذ الإجراءات المطلوبة على صور الوثائق كما هو الحال المعمول به حاليا على الوثائق الاصلية ووفق الانظمة الجمركية المعمول بها، إلى جانب إتمام التصديق القنصلي واستيفاء الرسوم القنصلية وكافة الرسوم والاضافات الاخرى على صور الوثائق بعد تصديق صور الوثائق من قبل اتحاد غرف التجارة.
وبحسب وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية فإن هذا التعميم يأتي لتسهيل استمرار تدفق السلع والمواد اللازمة للسوق دون انقطاع في الظروف الحالية، وقد جاء مقترح الموافقة بعد دراسة مجموعة ممثلة من عدد من الوزارات والجهات المعنية لمقترحات اتحادي غرف الصناعة والتجارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات