تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

«كورونا» العقارات.. السوق شبه متوقف ويسوده الحذر والترقب


صرّح الخبير العقاري الدكتور محمد الجلالي بأن السوق العقاري في سورية يمرّ حالياً بحالة عدم اليقين، لجهة الأسعار، وذلك نتيجة للإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وبيّن أن السوق شبه متوقف حالياً، إذ لا يوجد طلب يذكر، موضحاً أن حركة السوق العقاري المحلي، تتعلق بجانب العرض، من جهة، حيث تتحكم به التكاليف، وجانب الطلب، من جهة أخرى، والذي يتحكم به مستوى الدخل، بشكل أساسي.

ونوّه الجلالي بأن العمل حالياً، مقتصر على شراء الناس من بعضهم البعض، وفي الحدود الدنيا.

وبيّن أن العامل الأكبر المؤثر في السوق العقاري، ويسهم في تخفيض الأسعار، يتمثل ببناء وحدات سكنية جديدة، وبأعداد كبيرة، حيث من المتوقع انخفاض العقارات من خلال إعمار محيط دمشق.

وختم الجلالي بأن المستثمر في القطاع العقاري اليوم، حذر، ويعيش حالة انتظار وترقب.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات