تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

بانتظار إقرارها.. الانتهاء من وضع أسعار جديدة للخبز السياحي والكعك وخبز الصمون


كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق، شادي سكرية، أن اللجنة المكلفة بوضع تسعيرة جديدة للخبز السياحي والكعك وخبز الصمون انتهت من دراستها، وبانتظار إقرارها من المكتب التنفيذي والمصادقة عليها لتكون نافذة ويعمل بها قريبا جدا.
وحول مضمون الأسعار، فضل سكرية عدم الإعلان عنها على اعتبار أنه قد يجرى تعديل عليها، مضيفا بالقول: “إن الأسعار الجديدة جاءت بعد لحظ مستلزمات وتكاليف إنتاج مختلف المواد، لتكون منصفة للمستهلك وأصحاب المحال على حد سواء”.

وتأتي دراسة الأسعار الجديدة بموجب قرار لوزير التجارة الداخلية، عاطف نداف، في الوقت الذي شهدت وتشهد فيه أسعار الخبز السياحي ارتفاعات ملحوظة في السوق خلال الأيام الماضية، تجاوز فيها سعر ربطة الخبز السياحية الـ 550 ليرة، وخبز الصمون نحو 600 ليرة، وكيلو الكعك إلى نحو 1200 ليرة.

ولفت سكرية إلى تنظيم الضبوط اللازمة من مديرية تموين دمشق وذلك بحق أصحاب الأفران نتيجة البيع بأسعار زائدة، ناهيك عن تشديد الرقابة على مختلف المحال.

يشار إلى أن آخر نشرة أسعار للخبز السياحي والكعك صدرت نهاية 2018، وبوجب قرار للتجارة الداخلية في ذاك الوقت، تم رفع سعر كيلو (السياحي) من 300 إلى 350 ليرة، كما حدد سعر كيلو الكعك بالسمسم بـ 850 ليرة، ودون سمسم بـ 800 ليرة، كما حددت النشرة حينها سعر كيلو خبز الصمون الطري بـ400 ليرة بعد أن كان 350 ليرة، وسعر كيلو خبز الصمون القاسي بـ450 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات