تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

40 منشأة متخصصة بصناعة المعقمات والمطهرات مستمرة بالعمل

أوضح المهندس محمد فياض مدير صناعة ريف دمشق أنه في سياق تنفيذ الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا، وضمان استمرار القطاعات الإنتاجية بالعمل، تم تشكيل لجان متابعة لضمان استمرار العملية الإنتاجية في القطاع الخاص بالتعاون بين وزارة الصناعة ومحافظة الريف وغرفة الصناعة، عبر اتخاذ مجموعة إجراءات كمنح مهمات لتسهيل تنقل العاملين وسيارات الشحن خلال فترات حظر التجول، إضافة إلى دعم المشروعات الصناعية والحرفية الصغيرة والمتوسطة عبر تأمين كل مستلزمات الإنتاج من المواد الأولية وتشجيع وحماية المنتج الوطني ودعم سعر فوائد القروض وإلغاء العمل بمؤنة الاستيراد للقطع الأجنبي للمواد الداخلة في الصناعة ومستلزمات العملية الإنتاجية.

ولفت فياض إلى تركيز إجراءات الدعم على الصناعات الكيميائية وخاصة المطهرات والمعقمات ومواد التنظيف، حيث تم السماح باستيراد الكحول المركزة لتأمين حاجة معامل المعقمات والمطهرات بما يضمن توفير الحاجة المتزايدة لهذه المواد في السوق المحلية في سياق التصدي لفيروس كورونا، مشيراً إلى التركيز على إجراءات الوقاية في كل المنشآت الصناعية والحرفية العاملة، إضافة إلى مراقبة جودة المواد ومطابقتها للمواصفات القياسية.

وأشار فياض إلى استمرار العمل والإنتاج في كل المنشآت الخاصة بإنتاج المعقمات والمطهرات ومواد التنظيف، حيث لم تتوقف أي منشاة عن العمل خلال الفترة الحالية، مبيناً وجود 40 منشأة عاملة متخصصة بصناعة المعقمات والمطهرات في ريف دمشق تؤمن جزءاً كبيراً من حاجة السوق المحلية.

البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات