تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

14 منشأة صناعية بحمص تصنع الكمامات والمعقمات والمطهرات


بين مدير الصناعة بحمص بسام السعيد أن عدد المنشآت الصناعية العاملة في مجال تصنيع وإنتاج المواد المعقمة والمطهرة والمنظفات والكحول الطبي في المحافظة تبلغ 13 منشأة وتصل طاقتها الإنتاجية السنوية الإجمالية إلى 3083 طناً ، بالاضافة إلى منشأة واحدة تعمل في إنتاج وتصنيع الكمامات المعقمة التي تستعمل لمرة واحدة بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ900 ألف كمامة.

و أوضح السعيد أن من بين تلك المنشآت يوجد سبع منشآت تعمل في مجال صناعة الجافيل والفلاش والمنظفات بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 1860 طناً ، وست منشآت تعمل في إنتاج المعقمات والمطهرات والكحول الطبي بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1223 طناً ، مشيرا إلى أن الربع الأول من العام الحالي شهد ترخيص ثلاث منشآت صناعية جديدة متخصصة بإنتاج المعقمات والمطهرات.

و اكد السعيد استثناء هذه المنشآت من مختلف قرارات حظر التجول، وأنه يتم السماح لأصحاب المنشآت بتأمين المواد الأولية وتصريف منتجاتهم بين المحافظات على مدار 24 ساعة عمل، كما يتم دعمهم بتقديم حوامل الطاقة من كهرباء ومازوت وفيول على مدار الساعة، منوها إلى أن العمل مستمر لتأمين المواد الأولية اللازمة لضمان استمرارية العمل بالطاقة القصوى وتعمل اللجنة المتخصصة والمشكلة لهذه الغاية بالتواصل بشكل يومي ومتابعة أوضاع هذه المنشآت والعمل على حل المشكلات التي تعترض سير العمل وتقديم كل التسهيلات الممكنة .

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات