تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر يطلق مبادرة “دوما معا”.. والبداية بـ 3 ألاف سلة غذائية


أطلق تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر مبادرة “دوما معا”، والتي تستهدف توزيع 3000 سلة غذائية، على مختلف مكونات المجتمع السوري، على أن تكون هذه السلل بداية لأخرى لاحقة.

ووفقا لبيان أصدره التجمع، فإن التجمع يحرص على دعم المنتج الوطني، حيث شكلت المنتجات المحلية النسبة الأكبر من المواد المكونة لسلله الغذائية التي تم استجرارها وشراؤها من الأسواق السورية، لافتا إلى أن محتويات السلل تشتمل على المتوفر بالأسواق المحلية في دمشق وحلب، حيث سيبدأ التوزيع هناك، مشيراً إلى أن كل سلة مؤلفة من ١١ مادة تمونية (رز – سكر – برغل – عدس مجروش – عدس حب – سمنة – زيت نباتي – معكرونة – شاي – رب البندورة – مربى المشمش..)، وهي من أجود الأنواع في السوق المحلي.

المهندس خلدون الموقع رئيس التجمع بمصر، وفي تصريح خاص حول مضامين المبادرة، قال: يمكن للمرء أن ينقل أي شيء خارج وطنه، ماله، عمله، عائلته، إقامته.. إلخ، إلا كرامته، فهي تبقى راسخة متجذرة في وطنه، مؤكدا أن مبادرتهم هذه هي تجسيد لتكافل السوريين وتضامنهم وتعاونهم الطبيعي المتجذر في شخصيتهم الإنسانية والحضارية التي ستستمر تكريسا لعزة سورية والسوريين وصون كرامتهم في هذه المحنة العالمية غير المسبوقة تاريخيا، الأمر الذي يتطلب تكامل الأدوار والمسؤوليات، كل حسب استطاعته ومقدرته وموقعه، لمواجهة أثار وتداعيات هذه النكبة، على أمل الخروج منها بأقوى مما كنا عليه، داعياً السوريين في الخارج للمساهمة بدعم الأهل في الداخل، آملاً أن تكون هذه المبادرة فاتحة لمبادرات أفضل.

أخبار الصناعة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات