تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

بانتظار الإقراَر.. الاتفاق على عودة عمل أكثر من 20 مهنة

كشف رئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي حضوة أنه تم الاتفاق على ضرورة إعادة تشغيل أكثر من 20 مهنة وحرفة يتشعب عنها عدد من الحرف، على أن تقر من الفريق الحكومي يوم غد.

وقال حضوة: من بين هذه الحرف خدمة صيانة السيارات التي تتضمن مكيانيك وكهرباء ودوزان السيارات وحدادة الآلات الزراعية وخطوط إنتاج الموبيليا وإيصال مواد الحليب وكي وتنظيف الملابس وصناعة المفاتيح والبلور والألمنيوم وخاصة أنها ضرورية للصيدليات كنوع من العزل بين الصيدلاني والمواطن.. الخ، مبيناً أنه تم استبعاد مهنة الحلاقة لكونها تشكل تماساً مباشراً بين المواطنين.

وبين حضوة أنه تمت مناقشة هذه الحرف بشكل مفصل والاتفاق عليها مع الفريق المعني الذي كلفه رئيس الحكومة بالمهمة والمكون من وزيري الصناعة والاقتصاد وعدد من معاوني الوزراء إضافة إلى الاتحاد، كاشفاً عن رفع مذكرة للفريق المعني بالمواجهة والتصدي لفايروس كورونا بانتظار إصداراها غداً.

وبين حضوة أنه سوف يسمح لأصحاب المهن بالعمل ضمن نطاق زمني معين وضمن المناطق الحرفية مع مراعاة شروط الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعي، إذ إنه من المطلوب عدم خلق تجمعات.

أما فيما يخص الصاغة، فقد بين حضوة أنه أمر متعلق بالسماح بإعادة فتح المحال كافة في الأسواق وهذا يعود لقرار الفريق الحكومي.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات