تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

وسط انخفاض مملوس في الأسعار.. الأسواق الشعبية تلقى إقبالاً كبيراً في محافظة طرطوس

طرطوس_ رفاه نيوف
فتحت الأسواق الشعبية أبوابها في كل مناطق محافظة طرطوس وسط إقبال كبير, وتم تزويدها بالخضار والفواكه من المنتج إلى المستهلك مباشرة ، إضافة إلى البيض والمواد الغذائية والسمانة ,بكافة أنواعها وبأسعار منافسة. ودعت محافظة طرطوس جميع الفعاليات في غرفة التجارة والصناعة و اتحاد الفلاحين والسورية للتجارة وسوق الهال وجميع الفعاليات الاقتصادية والمعامل من أجل وضع (ستاندات) خاصة بهم وتزويدها بالاحتياجات الضرورية للمستهلك بكافة أنواعها وبأسعار أقل من السوق, مع التشديد على إجراءات النظافة في جميع الأسواق الشعبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وقد لاقت هذه الأسواق استحساناُ لدى المواطن الذي وجد فرقاً لا بأس به بين أسعار الخضار في الأسواق الشعبية و الأسواق الأخرى بالإضافة إلى أن الأسواق الشعبية ستلعب دوراً كبيراً في التدخل الإيجابي بالأسواق و بالتالي ضبط الأسعار.
وأكد المهندس بشار حمزة -رئيس مجلس مدينة بانياس نجاح هذه التجربة والإقبال الكبيرالذي شهده السوق، فمنذ اليوم الأول لافتتاحه كسرت الأسعار بشكل واضح , فمبيع كيلو البطاطا ٣٠٠ ليرة بينما في الاسواق سعره بين ٥٠٠ _٥٥٠ ليرة والبندورة ٦٠٠ ليرة وهذا يدل على نجاح هذه الأسواق في كسر الأسعار وإيصال الإنتاج الزراعي بشكل مباشر من المزارع إلى المستهلك من دون وسيط, إضافة إلى أنه باستطاعة المواطن الحصول على كل احتياجاته من السوق وبأقل الأسعار.
بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات