تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

مهندسان شابان يطلقان تطبيقاً إلكترونياً غير مسبوق يحاكي مختبر المداواة الترميمية لطلاب كلية طب الاسنان في جامعة تشرين

بانوراما سورية:
أطلق فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية بالتعاون مع كلية طب الأسنان في جامعة تشرين النسخة التجريبية الأولى الناطقة باللغة العربية من تطبيق “اوبريتيف دينتيساري لاب” المخصص لطلاب السنة الثانية والثالثة في الكلية ويحاكي التطبيق الجديد مختبر المداواة الترميمية الذي يمكن الطلبة من تعلم كيفية تحضير السن بدقة كبيرة طبقاً للمعلومات الأكاديمية.

المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع الجمعية في اللاذقية أوضحت في حديث لنشرة وكالة سانا الشبابية أن المختبر الذي أسسه المهندسان حسن ديوب وطاهر حسن هو أول منتجات شركة “فيوتشر لابي” الناشئة والمحتضنة ضمن حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية وقالت.. إن التطبيق الجديد سيسهم في تحسين عملية التعليم وجعلها أكثر إمتاعاً من خلال فتح أبواب جديدة للطلبة للتعلم عن بعد ومن المنزل في حال عدم القدرة على التواجد في الجامعة “حيث بات هذا النمط من التعليم يفرض نفسه وبقوة وتحديداً في الفترة الأخيرة بسبب الظرف الصحي الذي يعاني منه العالم مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا ما يجعل استخدام التقانة في مجال التعليم وإتاحة المعلومات وتجربتها حاجة أساسية”.

وأشارت فيوض إلى الدور الفاعل الذي تلعبه الجمعية باستقطاب التقانات العالمية المبتكرة وتوطينها من خلال مشروع الحاضنة ودعم الشباب المبدعين من ذوي الأفكار الريادية القابلة للنمو والتطور وتحويلها إلى فرص عمل واعدة وشركات ناشئة قادرة على طرح منتجات جديدة متميزة ترفد السوق المحلية وتسهم في تحويل مفهوم الإنتاج المحلي وتطويره لتصبح المعرفة أحد أهم منتجات الجمعية التي تواكب أرقى الاقتصادات عالمياً.

ويهدف التطبيق بحسب المهندس حسن ديوب إلى تمكين الطالب من المعلومات والمهارات اللازمة لكي يبدأ عملية تحضير الأسنان وذلك من خلال توفير المعلومات الأساسية التي تم جمعها بدقة بإشراف قسم المداواة الترميمية في جامعة تشرين بالإضافة إلى عرض الجانب العملي بطريقة مرنة وتفاعلية عن طريق استخدام تقنية الواقع الافتراضي ما يسهم في تبسيط عملية التعلم وجعلها أكثر سرعة ودقة.

واستعرض المهندس طاهر حسن المزايا التي تتيحها المختبرات الافتراضية لمستخدميها وتشمل التحرر من القيد الجغرافي والزمني وإمكانية الاستخدام وتنفيذ التجربة من أي مكان وزمان مع إمكانية تكرار التجربة عدد مرات لا متناه وبالتالي تحقيق فائدة أكبر والتعلم من الأخطاء والتوفير في استخدام الأدوات واستهلاك المواد والاستفادة من الخبرات المتميزة في المجال العلمي بغض النظر عن مكان تواجدها.

الدكتور عبد الوهاب نور الله عميد كلية طب الأسنان بجامعة تشرين أشار إلى أن فكرة المختبر جاءت بعد دراسة عميقة للواقع التدريبي في الكلية تبين خلالها وجود نقص في عدد المشرفين المؤهلين لطلاب السنتين الثانية والثالثة وعدم رضى الطلاب ونفورهم من طرق التدريب التقليدية وتفضيل كل ما هو رقمي معرباً عن أمله بنجاح هذه التجربة غير المسبوقة والتي ستجعل عملية التعليم أكثر مرونة وأكثر قابلية للقياس والمتابعة كما ستضمن للطلاب تجربة تعلم تفاعلية فريدة وممتعة تعزز لديهم أسلوب التعلم الذاتي “إذا ما أخذنا بالاعتبار تنامي أهمية هذا النوع من التعليم محلياً وعالمياً بعد أزمة فيروس كورونا”.

يشار إلى أن شركة “فيوتشر لابي” تأسست عام 2018 وتعنى بتطوير أدوات التعليم الافتراضي الذي يتطور عالمياً ليشكل مستقبل التعليم الإلكتروني.
سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات