تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

مدير مؤسسة الدواجن : بدء تنفيذ معمل أعلاف طرطوس بطاقة 100 طن يومياً

أكد مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أنه تم البدء بتنفيذ معمل الأعلاف في محافظة طرطوس وبطاقة إنتاجية تصل 100 طن يومياً، حيث سيكون المعمل ضمن خطة إلغاء الوسطاء بين المنتج والمستهلك ، وسيكون معمل علف مركزياً للمؤسسة العامة للدواجن حيث يزود كل منشآت المؤسسة في القطر بمادة العلف، كذلك يخفف من التكلفة ما ينعكس على سعر المنتج،لافتاً إلى أن كل ذلك سوف يصب في مصلحة المستهلك لا سيما بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير في الفترات السابقة ،واحتكارها من قبل بعض التجار ، مشيراً إلى أن الخطوة الأهم في المستقبل القريب هي استيراد المواد العلفية لمصلحة المؤسسة العامة للدواجن ، وهذا يساهم كثيراً في تخفيض أسعار المواد العلفية .
ظروف قاسية مر فيها مربو الدواجن سابقاً ،وقد تحملوا الكثير من الخسائر لا سيما بعد ارتفاع أسعار المواد العلفية لدرجة أرهقت المربي ، وهددت العملية الإنتاجية لدى القطاعين العام والخاص ، علما أن تكلفة الإنتاج أكثر من سعر المنتج حسبما قاله مدير عام مؤسسة الدواجن ، وأن المنتجين بحاجة إلى دعم مالي ، وأيضاً تخفيض أسعار المواد العلفية والتي تشكل 70 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من التكلفة ، مشدداً على ضرورة الوقوف في وجه التجار الذين يقتنصون الفرص ، ويتلاعبون بالأسواق لمصالحهم الشخصية حيث يأكلون تعب المنتج والمستهلك معاً ، منوهاً بأن إنتاج المؤسسة العامة للدواجن منذ بداية هذا العام وحتى نهاية الشهر الرابع بلغ 50 مليون بيضة مائدة ، و 500 طن من مادة الفروج .

بانوراما سورية-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات