تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

مدير مؤسسة الدواجن : بدء تنفيذ معمل أعلاف طرطوس بطاقة 100 طن يومياً

أكد مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس سراج خضر أنه تم البدء بتنفيذ معمل الأعلاف في محافظة طرطوس وبطاقة إنتاجية تصل 100 طن يومياً، حيث سيكون المعمل ضمن خطة إلغاء الوسطاء بين المنتج والمستهلك ، وسيكون معمل علف مركزياً للمؤسسة العامة للدواجن حيث يزود كل منشآت المؤسسة في القطر بمادة العلف، كذلك يخفف من التكلفة ما ينعكس على سعر المنتج،لافتاً إلى أن كل ذلك سوف يصب في مصلحة المستهلك لا سيما بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير في الفترات السابقة ،واحتكارها من قبل بعض التجار ، مشيراً إلى أن الخطوة الأهم في المستقبل القريب هي استيراد المواد العلفية لمصلحة المؤسسة العامة للدواجن ، وهذا يساهم كثيراً في تخفيض أسعار المواد العلفية .
ظروف قاسية مر فيها مربو الدواجن سابقاً ،وقد تحملوا الكثير من الخسائر لا سيما بعد ارتفاع أسعار المواد العلفية لدرجة أرهقت المربي ، وهددت العملية الإنتاجية لدى القطاعين العام والخاص ، علما أن تكلفة الإنتاج أكثر من سعر المنتج حسبما قاله مدير عام مؤسسة الدواجن ، وأن المنتجين بحاجة إلى دعم مالي ، وأيضاً تخفيض أسعار المواد العلفية والتي تشكل 70 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من التكلفة ، مشدداً على ضرورة الوقوف في وجه التجار الذين يقتنصون الفرص ، ويتلاعبون بالأسواق لمصالحهم الشخصية حيث يأكلون تعب المنتج والمستهلك معاً ، منوهاً بأن إنتاج المؤسسة العامة للدواجن منذ بداية هذا العام وحتى نهاية الشهر الرابع بلغ 50 مليون بيضة مائدة ، و 500 طن من مادة الفروج .

بانوراما سورية-تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات