تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

الأسعار تحلق عاليا في طرطوس وعجز عن ضبطها

طرطوس _ فادية مجد:
تشهد اسواق طرطوس ارتفاعات متسارعة وكبيرة بأسعار المواد الغذائية وغير الغذائية وسط عجز التجارة الداخلية والجهات الاخرى ذات العلاقة عن ضبطها والحد من فلتانها لاسباب مختلفة رغم مايتم الاعلان عنه بالنسبة الضبوط التي تنظمها الرقابة التموينية.
و ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس المهندس حسان حسام الدين أن عدد الضبوط التموينية بلغ منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى تاريخه ٣٢٦ ضبطا تموينيا تشمل عدم الإعلان عن فواتير ومواصفات وبدل خدمات وسعر زائد وأفران ومحطات .
وعن الاجراءات والاستعدادات المتخذة من قبلهم بمناسبة قرب عيد الفطر السعيد أشار الى أن المديرية ستقوم بعدد من الاجراءات لمنع حدوث أي استغلال للمواطن تتمثل بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق لمنع حالات ارتفاع الأسعار غير المبررة لكافة المواد وخاصة الغذائية وذلك من خلال وضع دوريات دائمة في الأماكن التي تشهد ازدحاما كبيرا وحركة تجارية ملحوظة كسوق الخضار والفواكه والعربات بالمفرق قرب فرن الرمل الآلي _ مركز تجمع الخضار الثاني قرب الكراج القديم _ مركز المشبكة والصالحية والشارع العريض للألبسة والأحذية مع تقسيم المدينة الى قطاعات ، واعتبار كل منطقة من مناطق المدينة قطاعا ، وتوزيع المراقبين على هذه القطاعات ، بحيث يكون رئيس القطاع مع المراقبين التابعين له مسؤولين مسؤولية كاملة عن أي مخالفة تظهر لاحقا في القطاع إضافة الى ضبط الاسعار في ذلك القطاع.
وأكدأنه سيتم تفعيل دور الجهاز الرقابي العامل لديهم والاستعانة بكافة العاملين الاداريين المكلفين بالعمل الرقابي عند الحاجة للقيام بالجولات الرقابية ، وتوجيههم بتشديد الرقابة على الأسواق وكافة الفعاليات التجارية، وسحب عينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات القياسية السورية والتقيد بالاعلان عن الأسعار المحددة والتدقيق بموضوع تداول الفواتير ضمن حلقات الوساطة التجارية / مستورد _ منتج _ تاجر جملة _ تاجر مفرق / والتدقيق ببطاقة المواصفات وتواريخ الانتاج ومدة الصلاحية لكافة المواد وخاصة الغذائية منها، ومراقبة محال الحلويات والألبسة والاحذية وتدقيق فواتير وأسعار هذه المواد والقيام بجولات ميدانية يومية وتسجيل الضبوط اللازمة بحق المخالفين واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم وعدم التهاون مع المراقبين المقصرين في عملهم من ناحية مكان وزمان المهمة وتنفيذ مهامهم على أكمل وجه، لافتا أن المديرية سوف تتلقى كافة الشكاوى على رقم الهاتف ١١٩ لمعالجتها بشكل فوري وذلك على مدار الساعة.
بانوراما سورية- الثورة اون لاين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات