تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

حصاد أكثر من 250 ألف هكتار من محصول الشعير

أشار المهندس عبد المعين قضماني مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إلى أن عمليات حصاد الشعير بدأت في معظم المحافظات التي تعد أساسية بهذه الزراعة.
ولفت قضماني في تصريح إلى تسجيل زيادة في المساحات المزروعة بالشعير للموسم الحالي مقارنة مع الموسم السابق وخاصة في الرقة والحسكة وحلب نتيجة عودة الأمن والاستقرار وتأمين مستلزمات العمل الزراعي إضافة إلى الهطلات المطرية الكافية حيث بلغت المساحة المزروعة بالشعير 1505502 هكتار وبنسبة تنفيذ 100 بالمئة غالبيتها زراعة بعلية.
وأشار قضماني إلى أن المساحات المحصودة من الشعير بلغت أكثر من 250 ألف هكتار لغاية يوم أمس وجاءت حلب أولاً بحصاد 180 ألف هكتار ثم الرقة بـ 35 ألف هكتار بينما حصد فلاحو الحسكة 13500 هكتار وبلغت المساحة المحصودة في إدلب 13 ألف هكتار وفي حمص 465 هكتاراً.
وأوضح قضماني أن المساحات المحصودة سوف تزداد تباعاً خلال الفترة القادمة وبعد بدء الحصاد في باقي المحافظات.
نديم معلا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات