تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

اتحاد الفلاحين في طرطوس: استجرار الخضار من المزارعين بسهل عكار وبيعها بسعر التكلفة

يواصل اتحاد الفلاحين في محافظة طرطوس عمليات استجرار الخضار من المزارعين في سهل عكار وتسويقها لمختلف مناطق المحافظة وبعض المحافظات بسعر التكلفة.

وبين رئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة  مضر أسعد أنه يتم حالياً تسويق محصول البندورة الذي انخفض سعره في الأسواق في محاولة من الاتحاد لتخفيف العبء عن المزارعين موضحا أنه تم تحميل عدد من السيارات لمناطق عين الجوز والقدموس وفجليت وبويضة الزمام ومطرو والكنيسة وإلى مدينة البوكمال ايضاً وانه سيتم قريبا تسويق البندورة من سهل عكار إلى عدد من المناطق والمحافظات عن طريق الروابط الفلاحية.

غاية الاستجرار تخفيف العبء على المزارعين والمستهلكين معاً حيث يؤكد حسان خزام رئيس الجمعية الفلاحية في قرية جوبة مجبر بريف طرطوس أنه تم أمس استجرار سيارة حمولة 2 طن من البندورة بسعر 160 ليرة سورية لكل كيلو منوها بأنه تم بيعها في القرية بسعر الكلفة.

بدورهم تحسين عمران وياسر علي من أهالي القرية أكدوا أنهم استفادوا من مبادرة الجمعية الفلاحية علماً أن كيلو البندورة يباع في المحلات بالقرية والقرى المحيطة بها بمبلغ يتراوح بين 300 و 400 ليرة سورية.

محمد بدرة من سكان القرية أشار إلى أنه استفاد سابقا من مبادرة الجمعية باستجرار البطاطا حيث كان يباع الكيلو غرام في المحلات بـ700 ليرة سورية بينما اشتراه عن طريق الجمعية بـ400 ليرة و كذلك بيض المائدة الذي كان يباع بالمحلات بـ2550 بينما اشتراه عن طريق الجمعية بـ2150 ليرة أما الكوسا فقد باعته الجمعية بـ225 ليرة بينما سعره بمحلات المفرق 400 ليرة سورية.

غرام محمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات