تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنتجات الطبيعية في سوق الضيعة باللاذقية

تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والمنتجات الطبيعية والإكسسوارات والقطع الفنية التراثية طرحها المشاركون في الافتتاح التجريبي لسوق الضيعة بمقره الجديد في حديقة السلطان على الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية وذلك بعد استكمال تجهيزه من قبل مجلس المدينة.

وقالت الدكتورة زينة وليد رئيسة جمعية سوق الضيعة في تصريح لمراسلة سانا أن المقر الجديد للسوق أكثر تنظيماً وتجهيزاً حيث يتوافر بهو لإقامة الأنشطة والورشات التدريبية للكبار والصغار وتم تخصيص مساحة خارجية للراغبين بعرض منتجاتهم الطبيعية إضافة إلى غرفة مستودع لتخزين المواد الغذائية.

وأشارت وليد إلى أن عدد المشاركين نحو 30 منتجاً ويمكن لأي شخص يرغب بالتسويق لمنتجاته أن ينضم إلى السوق شرط أن تكون هذه المنتجات طبيعية وصديقة للبيئة والإنسان لافتة إلى أهمية السوق في توفير فرصة اللقاء المباشر بين المنتج والمستهلك وتشجيع المنتجين الناشئين على الترويج لمنتجاتهم وخلق فرص عمل وتوفير مصدر دخل ثابت ولا سيما للسيدات الريفيات بما يعزز استقلالهن المادي والدعم الاقتصادي لأسرهن وتعزيز ارتباط الإنسان بالأرض ونشر الوعي البيئي والصحي والغذائي والحفاظ على الأرض وتشجيع الزراعات العضوية الخالية من الأسمدة والمواد الكيميائية واستخدام البذور الطبيعية غير المهجنة.

من جهتها اعتبرت العارضة تهامة يوسف أن فكرة السوق وجدت فيها دعوة للعودة إلى بساطة الأجداد وإحياء للتراث الريفي العريق كما أنه فرصة لتسويق نتاج تجربتها في عالم الحلي والإكسسوارات وأيدتها في ذلك نجلاء سلمان التي تحدثت عن تجربتها في تصميم الإكسسوارات الطبيعية باستخدام بذور النباتات كبذور الحلبة والخرنوب وحبات الحنطة الأمر الذي ساعدها في ملء وقت الفراغ بصنع شيء مفيد وتوفير مصدر إضافي لتحسين دخلها ومعيشتها.

وتواظب سماهر صبيرة على الوجود في السوق للترويج لمنتجاتها من صابون غار كسب الطبيعي والأنواع الأخرى الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم التي تصنعها بجودة عالية بينما أشارت نهلة شعبان التي تعمل في تصنيع منتجات طبيعية كالمقطرات والعصائر وتجفيف الأعشاب الطبية والعطرية إلى أن تجربة السوق ساهمت في تعزيز العلاقات الاجتماعية التي فقدت رونقها بسبب ظروف الحياة وتشجيع الناس على تناول الأغذية والوجبات الصحية.

سونيا السابق جاءت بصحبة صديقاتها للاطلاع على معروضات السوق حيث أبدت إعجابها بالمقر الجديد له وعبرت عن سعادتها بعودته بعد انقطاع دام شهرين.

علي بالوش وهادي خليل من متطوعي الجمعية أوضحا أن ما يميز سوق الضيعة أجواء الألفة والمحبة التي يمكن للزائر أن يشعر بها أثناء جولته والتي تنقله إلى الحياة الريفية البسيطة بكل تفاصيلها المبهجة.

رشا رسلان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات