تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

«اتحاد غرف التجارة»: إجراءات الحكومة لضبط ارتفاع الأسعار غير مجدية

ينوي اتحاد غرف التجارة السورية، رفع مذكرة إلى رئاسة مجلس الوزراء، مفادها أن الإجراءات الحالية المتخذة من الجهات الحكومية المعنية لضبط ارتفاع أسعار السلع في الأسواق هي إجراءات غير مجدية، متمنياً على الحكومة إشراك جميع الاتحادات الاقتصادية مع الجهات المعنية للوصول إلى صيغة مرضية لضبط الأسعار.

ودعا الاتحاد خلال الجلسة الثالثة لمجلس إدارته، إلى تضافر جهود الحكومة والاتحادات الاقتصادية والجهات ذات العلاقة، لمواجهة الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر فيها سورية، مبيناً أنه مثلما استطعنا مواجهة عشر سنوات من الحرب العسكرية والاقتصادية والحصار والعقوبات، فنحن قادرون اليوم على تجاوز هذه الظروف.

ودعا الاتحاد غرفه إلى التقيد بطلب وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، لتشكيل لجان مراقبة خاصة في الغرف، للتأكد من التزام المنشآت المسجلة لديها بالمعايير والإجراءات الخاصة بالسلامة الصحية.

وعمّم الاتحاد على الغرف، كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وموافقة رئيس مجلس الوزراء بشأنه، والمتضمن الموافقة على السماح لغرف التجارة وغرف التجارة والصناعة المشتركة في المحافظات، بنشر الدعوات المحددة في المواد /15 و16 و31/ المذكورة في قانون اتحاد غرف التجارة الجديد، رقم /8/، وذلك في النشرة الإلكترونية للصحف المحلية، ووفق عدد المرات المحددة بالمواد المذكورة، واعتبارها كافية وتحقق الغرض منها على اعتبار أن الوسائل الإلكترونية أضحت وسيلة تعامل معترف بها في جميع المعاملات وذلك إلى حين عودة إصدار الصحف المحلية.

وبشأن العلاقات الدولية والمعارض، قرر الاتحاد تأجيل تلبية الدعوة الواردة من رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البيلاروسية لزيارة جمهورية بيلاروس إلى العام القادم.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات