تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

المزارعون في طرطوس يواصلون تسليم محصول القمح وسط تسهيلات وإجراءات مبسطة

وسط تسهيلات وإجراءات مبسطة وميسرة يواصل مزارعو القمح في محافظة طرطوس بتسويق محصولهم إلى مركز استلام الأقماح المعتمد في منطقة العنابية ومركز مطحنة طرطوس بمدينة طرطوس.

السعر الجديد الذي حددته الحكومة بـ400 ليرة للكيلوغرام الواحد من القمح مشجع للفلاح حسب ما قال غياث أحمد عيسى لمراسلة وكالة سانا مبينا أنه سلم محصوله للمؤسسة في مركز العنابية حيث حضر إلى المركز قبل أيام وسجل دوراً واليوم جاء ليسلم المحصول واستلم الشيك الخاص بثمن المحصول وسيراجع المصرف الزراعي للحصول على المبلغ المحدد.

إجراءات محددة يتم تطبيقها لتنظيم الدور وتسهيل دخول المزارعين في مركز العنابية يشرحها المهندس محمود شبلي رئيس المركز الذي قال: “نستقبل المزارعين ليسجل كل منهم على دور مسبق ويتم استقبال الأقماح على الباب الرئيسي وفق الدور المعطى للفلاح ثم يتم وزن السيارة على القبان وتتجه بعدها للخبراء لأخذ عينات منها ثم تجمع العينات في غرفة سرية وتعطى أرقاما سرية أيضا بعد ذلك يتجه المزارع لغرفة المحاسبة لاحتساب قيمة كل سيارة موردة ويمنح وصلاً خاصاً بالمبلغ ويحول للمصرف الزراعي لاستلامه”.

وفي مركز استلام الأقماح بمطحنة طرطوس بدأ استلام الأقماح الدوكما منذ الأول من حزيران الحالي حسب ما أكد المهندس فادي ميهوب رئيس المركز الذي بين أن الاستلام يتم وفق مواعيد وجداول محددة حيث تحدد مقاييس الشراء وفق درجات أولى وثانية وثالثة ورابعة وبناء على نسبة الأجرام والشوائب الموجودة بالقمح يقرر فيما إذا كان القمح مقبولاً أو مرفوضاً.

تسهيلات جديدة من قبل الجهات المعنية لاستلام القمح من الفلاحين للموسم الحالي يستعرضها المهندس حسام سليمان مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في طرطوس بحسب تعليمات إدارة المؤسسة وتشمل استلام كامل المحصول من المزارعين على اختلاف الأشكال دوكما ومشول وبأي طريقة يمكن للفلاح تسليم القمح واستكملت بإجراءات من المحافظة عبر الطلب من جميع الفعاليات من قيادة الشرطة والمحروقات واتحاد الفلاحين للتعاون مع الفلاحين وهناك تسهيلات للحصول على المازوت للسيارات الناقلة للقمح وتسهيل كبير بالنسبة للحصادات والجرارات لتأمين وصولها إلى مراكز الاستلام بأقل وقت ممكن إضافة للسعر التفضيلي الذي حددته الحكومة العام الحالي وهو400 ليرة للكيلوغرام الواحد من القمح.

بانوراما سورية- غرام محمد-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات