تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تعرفوا على فوائد الشاي مع الليمون.. 

يفضل الكثير من الأشخاص تناول كوب من الشاي الطازج لتنشيط الحواس، ولكن إلى جانب النكهة ، فإن فوائد الشاي لا تحصى.
حيث يعتبر الشاي هو بديل ممتاز خال من السعرات الحرارية للمشروبات المحملة بالسكر ويساعد إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا. كما أنه يساعد في العديد من المشكلات الصحية ، مثل البرد أو احتقان الأنف.
فان كوبًا ساخنًا من شاي بالليمون يساعد الأشخاص الذين يعانون من أعراض نزلات البرد.
إليكم بعض الأسباب المختلفة التي تجعل المرء يجب أن يدرج هذا المشروب الصحي في نظامه الغذائي اليومي ، وهو شعار يقسمه معظم المشاهير الآن.
تحسين الهضم
يعمل الليمون على مقاومة الأنسولين ، مما يساهم في خفض مستويات الدهون في الجسم. إذا شعر المرء بالغثيان أو القيء بسبب بعض الأمراض ، فإن شاي الليمون مع الزنجبيل يعمل مثل المعجزة في المساعدة على التخلص من هذه الأعراض ويعطي راحة فورية بينما يساعد على الهضم. الزنجبيل الطازج هو الأكثر فعالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وآلام البطن.
فقدان الوزن
أكدت العديد من الدراسات أن شرب شاي الليمون (سواء كان ساخنًا أو باردًا) بكميات مُقاسة يساهم في إنقاص الوزن ، حيث يطرد السموم من الجسم ويعزز عملية التمثيل الغذائي . تأتي الفوائد الصحية بشكل أساسي من حقيقة أنه يطهر الجسم عن طريق طرد السموم من النظام التي قد تكون السبب الجذري للأمراض والالتهابات. مع شاي الليمون ، يمكنك أن تشرب طريقك للتحكم في وزن صحي. يمكنك إضافة الزنجبيل للحصول على شاي الزنجبيل والليمون والعسل لأنه مزيج قوي لحرق السعرات الحرارية. ومن المعروف أنه يزيد الشبع ويقلل من آلام الجوع. يقي من السرطان
يتضمن الليمون على مادة الكيرسيتين ، وهي مادة الفلافونويد التي تقي الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس من الجذور الحرة التي لها آثار ضارة للغاية على الجسم. وجدت الدراسات أيضًا أن مادة الكيرسيتين لها تأثير مضاد للالتهابات ، كما أنها تمنع تفاعلات الحساسية. كما أنه يفحص نمو الخلايا السرطانية وقد يكون فعالًا ضد أنواع معينة من السرطان وخاصة سرطان القولون.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات