تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

علاجات طبيعة وسريعة للقضاء على فقر الدم..

قبل علاج فقر الدم يجب تشخيص فقر الدم فمن المرجح أن يسألك طبيبك عن تاريخك الطبي ويجري الفحوصات المناسبة ويطلب اختبارات الدم. ومن خلال تقديم إجابات مفصلة حول الأعراض والتاريخ الطبي للعائلة والنظام الغذائي والأدوية التي تتناولها سيكتشف طبيبك السبب.

هناك ثلاثة أسباب مختلفة لفقر الدم : فقدان الدم، أو نقص أو خلل في إنتاج خلايا الدم الحمراء، أو تدمير خلايا الدم الحمراء.
لن تؤكد اختبارات الدم تشخيص فقر الدم فحسب، بل ستساعد أيضًا في الإشارة إلى الحالة الأساسية. قد تشمل الاختبارات مستوى الحديد في الدم ومستوى الفيريتين في الدم وتعد مستويات فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والفيتامينات الضرورية لإنتاج خلايا الدم الحمراء.
علاج فقر الدم بالخضراوات:
لتعزيز الهيموجلوبين لديك يمكن علاج فقر الدم من خلال بعض التغييرات الغذائية. فيمكنك علاج فقر الدم بالخضراوات والفواكه ويمكن علاج فقر الدم من خلال تغيير النظام الغذائي. فقط إذا تم تشخيصه مبكرًا و يمكن أن تساعد إضافة حمض الأسكوربيك أو الفواكه الغنية بفيتامين سي في تنظيم تناول الحديد وفي نهاية المطاف زيادة الهيموجلوبين. “.
بصرف النظر عن الأطعمة العادية ، من الضروري إضافة الفواكه في نظامك الغذائي اليومي لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء. إليك بعض الفواكه.
الرمان:
يعتبر الرمان من أفضل الفواكه فهو غني بالحديد والفيتامينات A و C و E فهو يعزز محتوى الحديد في الجسم .
الموز:
يعتبر الموز خيارًا جيدًا بشكل يحفز إنتاج الهيموجلوبين في الدم. فهو أيضًا مصدر جيد لحمض الفوليك وهو فيتامين ب المركب.
التفاح:
لا عجب أن يقولوا “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب”. لديها العديد من الخصائص المعززة للصحة. يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا للحديد مع العديد
فواكه تزيد الدم:
من الفواكه الأخرى التى تزيد الدم وتحارب فقر الدم
الخوخ:
يأتي مليئًا بفيتامين C والحديد وهو المفتاح لتعزيز الهيموجلوبين ويعتبر مصدرًا غنيًا للمغنيسيوم
البرتقال :
غنى بفيتامين سي يجب تناول ما لا يقل عن برتقالة واحدة كل يوم من أجل الحصول على النتائج المرجوة.
البنجر:
البنجر الغني بمجموعة غنية من الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات ب 1 ، ب 2 ، ب 6 ، ب 12 ، ج. إن ثروة المغذيات الموجودة في البنجر تفيد في تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم وتحسين مستوى الهيموجلوبين.
حبوب السمسم
بذور السمسم محملة بالحديد والنحاس والزنك والسيلينيوم وفيتامين B6 والفولات و E. وتعمل على تحسين مستويات الهيموجلوبين وتعزيز امتصاص الحديد.
التمر والزبيب:
تأتي هذه الفاكهة الجافة المدهشة
مع تركيبة غنية من الحديد والمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات A و C.
تناول 3-5 تمرات وملعقة كبيرة من الزبيب كوجبة خفيفة أو مع وجبة الإفطار. التي توفر لك طاقة فورية وتزيد من مستويات الحديد.
علاج فقر الدم بالعسل:
خذ حوالي ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود المحمص الجاف واخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. ولفها على شكل مكعب. واحصل على مكعب بانتظام لزيادة مستويات الحديد لديك لعلاج فقر الدم .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات