تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

توقعات بعودة ارتفاع سعر الفروج خلال الشهر القادم

سجلت أسعار كيلو الفروج انخفاضاً ملحوظاً بنسبة تزيد على 35 بالمئة خلال هذه الفترة مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، فبعد أن وصل سعر كيلو الفروج خلال الشهرين الماضيين وخاصة في عطلة عيد الفطر إلى نحو 7 آلاف ليرة سورية، عاود كيلو الفروج الحي للانخفاض تدريجياً يوماً بعد يوم ليسجل يوم أمس سعر 3500 ليرة سورية من المدجنة وبحدود تتراوح من 3800 إلى 4 آلاف ليرة سورية للمستهلك في أسواق المدينة.
وعزا عدد من مربي الفروج بمحافظة حمص هذا الانخفاض لزيادة عدد المربين وإقدامهم على التربية خلال فترة ارتفاع سعر مبيع الكيلو من الفروج إلى ما يزيد على 6 آلاف بهدف تحقيق الربح المادي وضمان عدم الخسارة، ما أدى إلى زيادة العرض وتوفر الفروج بكميات وافرة في الأسواق وتسبب بانخفاض سعره تدريجياً نتيجة لانخفاض القوة الشرائية للمواطنين.
وأشار المربون إلى أن انخفاض سعر الفروج سيتسبب بعزوف عدد كبير عن التربية مجدداً نتيجة للخسائر المتلاحقة التي ألمت بهم نتيجة لانخفاض سعره مقارنة بتكلفة إنتاجه التي تصل إلى 4500 ليرة سورية للكيلو الغرام الواحد، مؤكدين أن سعر الفروج سيعاود الارتفاع خلال الشهر القادم نتيجة للعزوف عن التربية وبالتالي قلة العرض حينها.
من جهته أكد مدير منشأة دواجن حمص محمد قيمر انخفاض سعر كيلو الفروج تدريجيا حتى وصل إلى قيمة 3500 ليرة سورية من المداجن، عازياً سبب ذلك لزيادة العرض مقارنة بالطلب بالنسبة لحاجة السوق بالإضافة إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين، لافتاً إلى أن تكلفة كيلو لحم الفروج تبلغ حالياً 4500 ليرة سورية وهذا يتسبب بخسارة واضحة للمربين، ما دفع عدداً منهم إلى العزوف عن التربية مجدداً، وبالتالي تسبب ذلك بانخفاض سعر صوص الفروج في السوق من مبلغ 1100 ليرة سورية إلى 300 ليرة سورية، الأمر الذي سيتسبب بقلة العرض مجدداً وبالتالي حدوث فجوة جديدة ما بين العرض والطلب، متوقعاً عودة ارتفاع سعر الفروج خلال الشهر القادم.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات