تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

انطلاق فعاليات الدورة العشرين من المعرض الدولي للبناء (بيلدكس 2023)

انطلقت مساء اليوم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة العشرين من المعرض الدولي للبناء (بيلدكس 2023) الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان
وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن المعرض يكتسب أهميته من المشاركة الواسعة والمتنوعة من قبل الشركات المحلية في القطاعين العام والخاص والعربية والدولية ، لافتاً إلى دوره في جذب الاستثمارات الخارجية المرتبطة بالبيئة الاستثمارية في البلاد التي بدأت فيها الحكومة من خلال قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 الذي يقدم العديد من المزايا والتسهيلات التي تسمح بالدخول في هذا المجال، إضافة إلى أن إقامة المعارض تعد متممة لهذه الإجراءات في مجال الاستثمار لأنها تتيح التواصل مع رجال الأعمال والعقاريين والمستثمرين والمطورين المشاركين لإمكانية الاستثمار وفق القوانين المنصوص عليها.
وأكد الوزير عبد اللطيف أن عملية إعادة الإعمار تتقدم تدريجياً لأنها مرتبطة بالإمكانيات التي تمتلكها عموماً، حيث عملت الوزارة والجهات الحكومية المختلفة على استنفار كوادرها وشركاتها المتخصصة في مجال البناء والإعمار بعد تحرير المناطق التي من المجموعات الإرهابية .
وشدد على أهمية الانفتاح العربي على سورية والمساعدة في إعادة الإعمار، موضحاً أن الشركات السورية العامة والخاصة بدأت تعمل منذ كارثة الزلزال على تقديم منتجات وآليات والمستلزمات الأساسية المتعلقة بمقاومة الزلزال.
من جانبه أكد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن المعرض يعد منصة تسويقية وفرصة مهمة للتعرف على كل ما هو جديد في قطاع البناء والتشييد وأحدث التقنيات العمرانية، وأيضاً يعتبر فرصة للتواصل مع أكبر عدد من الشركات المحلية لوجودها بمكان واحد ويشكل حلقة وصل بينهم وبين شركات القطاعين العام والخاص، وهذا ما يعكس حالة التعافي للشركات وللاقتصاد السوري بعد سنوات الحرب.
وأشار الممثل التجاري في روسيا الاتحادية الدكتور جورج أساتريان إلى أن المعرض يمثل منصة مهمة لعرض المنتجات المحلية والدولية المختلفة نظراً للحضور الكبير للشركات، وذلك برأيه يتيح المجال للتعرف على رجال الأعمال والشركات العربية والدولية الصديقة وتطوير العلاقات فيما بينها.
ولفت القائم بأعمال سفارة الإمارات في دمشق عبد الحكيم النعيمي إلى أهمية المعرض الذي يعطي فرصة للشركات السورية المختلفة لعرض ما لديها من مستلزمات ومواكبة التطور التكنولوجي، مشيداً بتميز أجنحة الشركات المتخصصة لجهة ما تعرضه من منتجات ومستلزمات مختلفة في مجال البناء والإعمار،
وبيّن سفير البرازيل في دمشق أندريه لويز دوس سانتوس إلى أن المعرض يمثل نقطة تحول تدفع سورية نحو الأمام بعد سنين من المعاناة والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها، مشيراً إلى أن زيارة هذا المعرض هو فرصة للتعرف على ما تقدمه الشركات المشاركة من منتجات مختلفة.

المدير العام للمجموعة العربية للمعارض علاء هلال أكد في تصريح صحفي أن دورة هذا العام من بيلدكس شهدت حضوراً متزايداً للشركات الصناعية المحلية المتخصصة في مجال مواد البناء والطاقة بالإضافة إلى مشاركات من دول كالنمسا وجمهورية مصر العربية ومشاركة سعودية لأول مرة  بالإضافة إلى مشاركة إيرانية مهمة ومشاركة صينية والأهم المشاركة المحلية التي أوجدت بدائل لطيف واسع من متطلبات مواد البناء في سورية.
يذكر أن معرض (بيلدكس 2023) يستمر لغاية الـ 11 من الشهر الجاري ويستقبل زواره من الساعة الـ 5 عصراً ولغاية الـ 11 ليلاً، مع مواصلات مؤمنة مجاناً إلى مدينة المعارض من خلال باصات تنطلق من تحت جسر السيد الرئيس وساحة باب توما.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات