تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وزارة الصحة تعلن عن مفاضلة عامة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص

1503986_548918551859726_897192854_nتعلن وزارة الصحة عن رغبتها بالتعاقد مع: ( أطباء بشريين عامين حصراً) بقصد الإقامة للاختصاص في مشافي وزارة الصحة ومشفى الشرطة.
أولا- الشروط العامة:
1. أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى بمرتبة جيد 60{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} فما فوق. وتعتبر علامة التفاضل هي المعدل العام لخريجي الجامعات السورية، أو كشف العلامات المعدل وفق سلالم مجلس التعليم العالي النافذة لخريجي الجامعات غير السورية و ذلك بعد إتمام معادلة شهاداتهم وصدور قرار التعادل من وزارة التعليم العالي.
2. يحق للمتقدم الحاصل على درجة جامعية أولى للطب البشري بمعدل 50{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} فما فوق التقدم للمفاضلة في التخصصات التي تخدم وزارة الصحة( تخدير- طب أسرة- طب نفسي- أشعة- طب طوارئ- طب شرعي- تشريح مرضي- طب فيزيائي).
3. يتم التفاضل بين خريجي الجامعات الخاصة السورية وفقاً للمعدل العام والاستيعاب المعلن الخاص بخريجي هذه الجامعات.
4. يتم التفاضل بين خريجي الجامعات السورية الحكومية والجامعات غير السورية وفقاً للمعدل العام والاستيعاب المعلن الخاص بخريجي هذه الجامعات.
5. يحق للمتقدمين التقدم بـ 15 رغبة وفق استمارة المفاضلة بحيث تقترن كل رغبة بالمحافظة المراد التدرب فيها ويمكن التقدم لأكثر من محافظة وحتى خمسة عشر رغبة في الاستمارة ذاتها.
6. يحق لأبناء المحافظات النامية والقاطنين فيها ( دير الزور – الحسكة – الرقة ) والمناطق النامية والقاطنين فيها ( تدمر – القريتين – السخنة – جسر الشغور- معرة النعمان– السلمية) التقدم لصالح محافظاتهم ومناطقهم النامية التي ينتسبون إليها ويستفيدون من العلامات الإضافية للمحافظات والمناطق النامية وتعطى لهم الأولوية في حال تساوي المعدلات مع متقدمين من محافظات أخرى ويتعهد المقبولون لصالحها بالخدمة فيها لمدة سنتين بعد التخرج، ويحق لهم أيضا التقدم برغبات أخرى إلى غير محافظاتهم ولا تضاف في هذه الحالة العلامات الإضافية.
7. يحق للأطباء البشريين العاملين الإداريين في وزارة الصحة وأبناء العاملين في وزارة الصحة والأطباء البشريين العامين العاملين في المراكز الصحية المشافي التابعة لوزارة الصحة وأبناء العاملين في وزارة الصحة وأبناء ذوي المهن الطبية وأبناء الشهداء تقديم طلباتهم وفقاً للتعليمات التنفيذية الجديدة المعلنة في مديريات الصحة.
8. يمكن لمن يرغب التقدم لصالح محافظة القنيطرة وتبقى الأولوية في القبول لأبنائها ويتعهد المقبولون لصالحها بالخدمة فيها لمدة سنتين بعد التخرج. 
9. لا يحق للأطباء الذين انتسبوا إلى مركز دراسات الصحة العامة وإدارة النظم الصحية التقدم للمفاضلة إلا بعد إتمام مدة الالتزام وموافقة الجهة التي يعملون لديها. 

10. لا تقبل طلبات المقبولين في الجهات العامة في الدولة ( الدراسات العليا, الخدمات الطبية العسكرية، الخدمات الطبية في وزارة الداخلية) إلا بعد “إحضار وثيقة تثبت” عدم التحاقهم أو انفكاكهم في حال الالتحاق قبل موعد الإعلان هذا.
11. لا يحق للمقيمين المقبولين سابقاً في وزارة الصحة التقدم للمفاضلة إلا بعد مرور دورة مفاضلة واحدة على انفكاكهم أي أن يكون تاريخ انفكاكهم قبل تاريخ 26/5/2013.
12. لا يحق للمقيمين المتسربين من المفاضلة النصفية لعام 2013 في وزارة الصحة التقدم لهذه المفاضلة.
13. يمكن للحاصلين على اختصاص أول التقدم للحصول على اختصاص التخدير كاختصاص ثاني، ويجب أن يكون المتقدم قد ناقش الرسالة وحصل على شهادة الاختصاص ولا يكفي انفكاكه لانتهاء فترة تدريبه.
14. لا تقبل الطلبات الشرطية .
ثانيا- يتم تقديم الطلبات في مديرية صحة اعتباراً من تاريخ يوم الخميس 5/ 12/ 2013 
ولغاية نهاية الدوام الرسمي من تاريخ يوم الخميس 19/12/ 2013

ثالثا- لوزارة الصحة أن تقوم بملء الشواغر في الاختصاصات التي لم تمتلئ بموجب الإعلان الأول وذلك بموجب إعلان جديد ووفقاً للشواغر المتبقية ومن المتقدمين للمفاضلة العامة والذين لم يوفقوا بالقبول. 

رابعاً – شروط المفاضلة: 
على الراغبين بالتقدم لهذه المفاضلة مراعاة ما يلي:
1- تاريخ الولادة :
• بعد 1/1/ 1978 لطالبي الإقامة بقصد التخصص.
• بعد 1/1/1975 للأطباء العامين الذين عملوا في المشافي الصحية والمراكز التابعة لوزارة الصحة الراغبين بالاستفادة من العلامات الممنوحة لهم بعد أن يكونوا قد أنهوا سنتين وليس شرطا أن يكونوا على رأس العمل.
• بعد 1/1/1969 للمتقدمين للاختصاصات التي تخدم أهداف وزارة الصحة حصراً الواردة أعلاه ودون إضافة رغبات أخرى.
• الإقامة الفرعية: يتقدم الأخصائيون الراغبون بالإقامة الفرعية لمفاضلة لاحقة خاصة بالاختصاصات الفرعية يعلن عنها فيما بعد .
2- البورد العربي: يتقدم من يرغب بالانتساب إلى البورد العربي من المقبولين في المحافظات التي يتوفر فيها مراكز معتمدة للتدريب في البورد العربي ووفقاً للاستيعاب المعلن الخاص بالبورد العربي وسيتم إخضاعهم لاختبار القبول الذي سيتم تحديد موعده في إعلان خاص لاحقاً.
3- الوضع العسكري: يجب أن يكون المتقدم للمفاضلة أدى الخدمة العسكرية أو لديه تأجيل واضح لنهاية عام 2013 ولا يحق للمتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية أو المدعوين للسوق في فترة إعلان المفاضلة أو الذين ضمن الخدمة التقدم للمفاضلة.

4- مستنفدي فرص الرسوب: يمكن لمستنفدي فرص الرسوب في امتحان الجزء الأول أو النهائي التقدم للمفاضلة وفقاً للشروط المعلنة للمفاضلة العامة ولا تضم فترة التدريب الأولى إلى فترة الإقامة الجديدة.
5- يطلب من العاملين في وزارة الصحة والجهات العامة الأخرى الحصول على موافقة هذه الجهات أصولاً قبل التقدم للمفاضلة وتطبق عليهم الشروط نفسها.
6- يمكن للمتقدمين إرسال استمارتهم عن طريق الانترنت على موقع الوزارة WWW.MOH.GOV.SY على أن توافى مديرية التأهيل والتدريب الطبي في وزارة الصحة بباقي الثبوتيات المطلوبة خلال أسبوع من تاريخ التقدم عبر الانترنت وإلا يعتبر الطلب لاغياً.
ويمكن التقدم ومتابعة المفاضلة عبر الحساب العام للمفاضلة على الانترنت https://www.google.com/ 
الحساب : [email protected] كلمة المرور متاحة في سواقة المفاضلة

7- تمنح طبيعة عمل بقيمة 84{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} شهريا علاوة على الأجر الشهري للمقبولين في اختصاص الطب النفسي.
8- تمنح مكافئة شهرية بقيمة لاتتجاوز 5000 ليرة سورية للمقبولين إقامة في اختصاص التخدير .
9- يخضع المقبولون في هذه المفاضلة لنظام الإقامة العام في وزارة الصحة الموجود على موقع وزارة الصحة (فيما يتعلق بالاختصاصات الأساسية والفرعية وسنوات الاختصاص ونظام الاختبارات، حيث يمكن التقدم لبعض الاختصاصات الفرعية من الطب العام مباشرة ووفق الاستيعاب المعلن.
10- يمنع تبديل الاختصاص منعاً باتاً وعلى المقبولين الالتحاق وفق قبولهم حصراً.
11- تلغى استمارة المتقدم في حال مخالفته أحد الشروط المذكورة سابقاً.
12- لا يتم النظر بالطلبات الفردية التي قدمت للوزارة أو المديرية أو مديريات الصحة قبل تاريخ هذا الإعلان أو بعده.
13- تعلن النتائج في مديريات الصحة وموقع الوزارة، وعلى المقبولين التقدم بأوراقهم الثبوتية فور صدورها ويباشرون العمل خلال 30 يوماً وإلا يعتبر المقبول مستنكفاً بعدها.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات