تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

“العين سر الجمال”…. ندوة طبية تخصصية لأطباء العين وجراحتها في طرطوس

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

بحضور السيدين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين ومحافظ طرطوس فراس الحامد انطلقت فعاليات الندوة الصيفية بعنوان ( العين سر الجمال) التي تقيمها الجمعية السورية لأطباء العين و جراحتها وذلك من 19_20 أيلول في صالة فندق شاهين على الكورنيش البحري .
افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً وتخليداً لأرواح شهداء الوطن والنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية تلاه كلمة ترحيبية لرئيس الجمعية الدكتور أنس الجرد الذي تحدث فيها عن أهمية هذه الندوة الصيفية
و ما لها من آثار إيجابية في تبادل الخبرات بين أخصائي طب العين وجراحتها ومعرفة المستجدات العلمية ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي لتصحيح أمراض العين وجراحتها .

وفي كلمة راعي الندوة الدكتور حسين عبر فيها عن الفخر والاعتزاز بشريحة الأطباء السوريين لما يحملوه من رسالة إنسانية سامية وهذا بدا واضحاً خلال السنوات العجاف التي مرّ بها وطننا و ماقدموه من جهود وصبر وعمل ترفع لهم القبعة ، و كانوا رديفاً للجيش العربي السوري وشهدنا من بينهم شهداء في الميدان سجلوا بتضحياتهم أعظم القيم وهي الشهادة .وأضاف أن هذه الندوة تدعو الى الأمل وأن سورية لازالت تنبض بالحياة وأهميتها فيما تقدمه من المستجدات الحديثة و كل التطور العلمي و ختم بالشكر لجهودهم و عملهم متمنياً لعملهم و ندوتهم كل التوفيق .

ثم افتتح المعرض الطبي التخصصي شارك فيه المساهمين من شركات الأدوية على مستوى سورية وقدموا فيه أحدث ما توصل إليه طب العين وجراحتها والأدوية اللازمة للاستطباب العيني .

ومن المشاركين رئيس شعبة العينية في مشفى دمشق الدكتورة فاديا بشير شموط التي تحدثت عن شكرها لفرصة اللقاء مع أخصائيين و مقيمين من كل المحافظات والاستماع إلى خبراتهم وأشارت إلى مضمون محاضرتها التي تعنى بأمراض الأوساط الأمامية ( القرنية – الملتحمة – الأجفان ) و الحالات المشخصة للعيون عند مرضى متلازمة داون (Dawn) تيمناً مع عناية السيدة الأولى أسماء الأسد و لما توليه من اهتمام و رعاية لحاملي هذا المرض و كيفية تشخيصه و تقديم العلاج اللازم لهم .
و عن سلامة العيون قدمت نصائحها حول أهمية تناول الغذاء الغني بالمعادن والفيتامينات ( C- A -أوميغا ) وغيره إضافة إلى ضرورة النوم السليم و الابتعاد عن التدخين .

بدوره أمين سر الجمعية الدكتور منير عطالله تحدث عن الإيجابية بصناعة هكذا ندوات في ظل الظروف الراهنة والتي تتيح الفرصة الأكبر للاخصائيين والمقيمين باللقاء و وتبادل الخبرات والمعارف العلمية و التعرف على أنواع جديدة لما تنتجه شركات الأدوية في هذا المجال .

من جهتها الدكتورة هزار رائف عضو في الجمعية أشادت بالدور الطبي والمجتمعي لأطباء العين و لهفتهم للمشاركة في إحياء هذه الندوات العلمية لما تحمله من عناوين مكثفة في طب العيون و شكرت محافظة طرطوس والجهات السياسية والرسمية والصحية والنقابية على التسهيلات التي قدمت لقيام هذه الندوة واستضافتها في هذه المرحلة التي تتطلب جهوداً وتعاون الجميع .

حضر افتتاح الندوة عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق هيثم عاصي و نائب المحافظ القاضي حسان ناعوس و عضو المكتب التنفيذي المختص الأستاذ جورج حنا و مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذة ولادة جلب وحضور نوعي من ذوي الشأن في الحزب والدولة و ممثلو الفعاليات الاقتصادية المشاركة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات