تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

صحة طرطوس تقدم 5 ملايين خدمة مجانية خلال العام الماضي

تنزيل

قال مدير صحة طرطوس الدكتور ياسين ابراهيم  إن الخدمات المقدمة في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية ومنظومة الإسعاف في المحافظة بلغت أكثر من 5092600 خدمة العام الماضي.

وأوضح مدير الصحة أن عدد خدمات المشافي العامة بالمحافظة بلغ 2669529 خدمة وفي مركز الرنين المغناطيسي 15994 خدمة وفي مركز طب الفم التخصصي 10085 خدمة إلى جانب 2385560 خدمة في المراكز الصحية والنقاط الطبية التابعة لها والمراكز التخصصية و 11432 خدمة قدمتها منظومة الإسعاف.

ولفت إلى أن خدمات العيادات الشاملة بلغت 90778 خدمة لـ 73892 مراجعا والعيادات السكرية الشاملة 131470 خدمة لـ 42991 مريضا من داخل المحافظة و18078 خدمة لـ 6026 من الوافدين مبينا أنه تم افتتاح 21 مركز إقامة مؤقتا وإقامة نقاط طبية في بعضها حيث بلغ عدد الخدمات المقدمة للوافدين في المشافي العامة 685663 خدمة في حين بلغت خدمات المراكز الصحية التخصصية 6727 خدمة ومراكز الرعاية الصحية الأولية 270133 خدمة ومنظومة الإسعاف 4637 خدمة والرنين المغناطيسي 2437 خدمة وعدد الوافدين المراجعين للصيدلية المركزية بمديرية الصحة 9445 مراجعا.

وبين أن المديرية افتتحت مكتبا لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأسر الشهداء حيث تم تقديم العلاج الفيزيائي لـ 28 مصابا من جرحى الجيش العربي السوري و94 كرسي عجزة و50 عكازا للمشي “ووكر” و62 زوجا من العكازات والعديد من الخدمات والوسائل التي تعينهم على الحركة لافتا إلى أن عدد عقود العمل المخصصة لذوي الشهداء في المديرية وصل إلى 270 عقدا سنويا و148 عقدا مدة كل منها ثلاثة أشهر.

وأشار ابراهيم إلى تنفيذ 36 دورة في المعلوماتية واللغتين الانكليزية والفرنسية في مركز التدريب المعلوماتي التابع للمديرية استفاد منها 644 متدربا.

ويبلغ عدد المشافي العامة في طرطوس ست هي مشافي الباسل وبانياس والدريكيش والقدموس والتوليد والشيخ بدر إضافة إلى دار التوليد بأرواد فيما يبلغ عدد المشافي الخاصة 12 إلى جانب 130 مركزا صحيا و 23 نقطة طبية موزعة على المناطق الصحية تغطي كل أرجاء المحافظة مع 10 مراكز تخصصية هي مركز البرداء واللاشمانيا ومركز السل ومركز العيادة السكرية الشاملة ومركز داء الكلب ومنظومة الإسعاف ومركز طب الفم التخصصي ومركز المرنان المغناطيسي ومركز المعوقين “أنا طفلي” ومركز مكافحة الإيدز ومركز العيادات الشاملة.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات