تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

هذا بعض مما قدمته صحة طرطوس لجرحى الجيش وأسر الشهداء..

51056200540437e30da90dd762f284929611448

في اطار الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى قدمت مديرية الصحة في طرطوس خدمات طبية وعلاجية للأخوة الجرحى وأسر الشهداء في مجال جرحى الجيش والقوات المسلحة ومن بينها :
1- تقديم الخدمات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية والصحية /145/ كرسي متحرك /158/وركر , /126/عكازات , /32/ جهاز هبوط قدم , /49/ مفاصل ركبة ,/28/ سفود ساق , /3/فخذ ,/15/سفود تطويل فخذ , /11/أجهزة تحليل سكر مع شرائح , /1770/أكياس كولوستومي ,/66/ فرشاة هواء ,/55/ سرير ,/3232/ أكياس حفاضات ,والمعالجة الفيزيائية للجرحى مجاناً .

2- تركيب الأطراف الصناعية لبعض الجرحى ممن تعرضوا لبتر طرف إثناء أدانهم لواجبهم الوطني من الدفاع الوطني /25/ طرف والعمل على تركيب الأطراف لمن تبقى منهم حوالي /60/ طرف

3- إجراء العمليات الجراحية بمشافي المديرية والهيئات العامة مجاناً وذلك بسبب الضغط الهائل على المشفى العسكري

4- تشكيل فريق طبي مؤلف من طبيب وممرضين من كل مركز صحي وعددها /140/ مركز تزور الجرحى في منازلهم لتقييم وضعهم وتأمين ما يحتاجونه من خدمات طبية وأدوية وضمادات والمستلزمات الطبية ومعالجة فيزيائية بشكل دور من قبل عناصر المديرية فقد بلغ عدد الجرحى الذي تم زيارتهم من قبل الفريق الذين يحتاجون للمتابعة الدورية /1860/ جريح

5- احدث استمارة خاصة بكل جريح من قبل الفريق الطبي للإطلاع على الاحتياجات الأخرى وإرسالها إلى الجهات المعنية لمتابعتها

6- افتتاح مراكز للمعالجة الفيزيائية للمصابين في الجيش والدفاع الوطني في كل من الشيخ بدر والقدموس والدريكيش وبانياس والباسل ومركز الرمل الصحي استقبالهم بشكل دوري وإجراء العلاج لهم .

7- إرسال فريق طبي مع معالج فيزيائي إلى منازل الجرحى والمصابين بالشلل للعلاج الفيزيائي والدوائي في منازلهم في كل المناطق .

8- التعاون مع المشفى العسكري في تأمين المواد الاسعافية للمشفى في علاج جرحاهم

9- زيارة الجرحى في منازلهم مع فريق طبي بقصد تقديم العلاج والمساعدات الدوائية والغذائية والمادية والدعم المعنوي ومن قبل مدير الصحة .

10- إحداث مشافي ميدانية في تل حوش قرب قرية الزارة بحمص لمواكبة قوتنا المسلحة الباسلة لتقديم الاسعاف السريع للجرحى وبلغ مجموع خدماته خلال شهر /256/ خدمة وتم إنقاذ حياة العديد من العناصر بسبب السرعة في الخدمة وهو مجهز بأطباء اختصاصيين وممرضين وتجهيزات طبية وغرف عمليات صغرى /6/ سيارات إسعاف وإحداث مشفى ميداني قرب البيضا في بانياس لاستقبال الجرحى وتم تقديم الخدمات الطبية لجميع الجرحى وبشكل سريع ومجهز بنفس التجهيزات والكوادر والسيارات الموجود في منطقة الزارة كما قدمت مديرية الصحة لمركز الوئام والوفاء / كراسي عجزة , ووكر , فرشاة هواء , فرشات عديدة , اسرة معاينة , سرير مريض , مواد استهلاكية طبية , شاش , قطن , أدوية ودفاتر زيارات / .
كما تم الاتفاق بين مديرية صحة طرطوس والمشفى العسكري على تشكيل فريق معالجين فيزيائيين مؤلف من /13/ معالج فيزيائي مع فرز سيارات من المشفى لزيارة الجرحى في منازلهم لإجراء العلاج الفيزيائي وذلك في مناطق طرطوس _ صافيتا _ الدريكيش _ بانياس _ الشيخ بدر والقدموس وفق برنامج محدد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات